أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السيارات

انطلاقة رالي الأردن الدولي مساء اليوم من وسط العاصمة

ينطلق رالي الأردن الدولي بنُسخته الـ 37، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، والمُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، من بوليفارد العبدلي، في قلب العاصمة الأردنية عمّان، وذلك من خلال حفل انطلاقة يُقام مساء اليوم الخميس.

سيبدأ حفل الانطلاق الساعة السابعة والربع مساءً، مما يُعطي للمُتفرجين فُرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة والاستمتاع بالأجواء الرياضية، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.

وأنجز مسؤولو الأردنية لرياضة السيارات – الجهة المُنظمة للرالي – سلسلةً من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المُنخفض الجوّي الأخير الذي تعرضت له البلاد، وتُشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفًا ومُناسبًا خلال نهاية الأسبوع الجاري، بمشيئة اللـه، مما سيُتيح للجميع خوض مُنافسات رالي اعتيادية في المنطقة الشهيرة بكونها أخفض نُقطة على سطح الأرض.

وسيُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو “آر 5″، حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول لهذه السيارة هنا في الأردن، هذا وفاز القطري بقلب الرالي 12 مرة سابقًا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقًا.

وقد فاز الثُنائي مُؤخرًا برالي مرزوقة الصحراوي في المغرب، في عربة باغي كان – آم مافريك “أكس 3” خفيفة الوزن، وتحدث بوميل عن التحضيرات لرالي الأردن قائلًا: “لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون رالي رائع، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد”.

ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة “أم إي آر سي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري – المجموعة “ن” سابقًا، علمًا بأنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار (مارس) الماضي. وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستطلاعية: “المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية حينها. وهذا جيِّدٌ بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة”.

كما سيُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة “أم إي آر سي 3” – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان، حيث قال الأخير: “أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة قد كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي”.

وتابع: “سارت المرحلة الاستطلاعية جيدًا، وأنجزنا عملية التوثيق اليوم وخُضنا بعض التجارب، يشعر هنري بالثقة مع مُلاحظات الطريق والسيارة، لقد شهد الموسم الماضي مُشاركته الأولى في سيارة شكودا، وقد تأقلم جيدًا مع السيارة بعد مُرور عام على ذلك، خُصوصًا هنا في الأردن. تُشير توقعات الأرصاد الجوية بأن الجو سيكون جيدًا، لقد افتقدنا الجو الدافئ في الأردن في الأيام الماضية”.

تتوجه الأنظار يوم غدٍ، الخميس، إلى بوليفارد العبدلي لمُتابعة حفل انطلاق رالي الأردن الدولي. حيث سيحضر عدد من السائقين المُؤتمر الصحافي الذي سيسبق الاحتفال، وسيُقام على منصة التتويج اعتبارًا من الساعة السادسة والربع مساءً، بينما ستصعد السيارات المُشاركة إلى منصات التتويج تباعًا وفقًا للترتيب العكسي، اعتبارًا من الساعة السابعة والربع.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق