أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي تواجه مشاكل بالإنتاج، ولكنها سعيدة بذلك!

كيف لشركة أن تكون سعيدة بمشاكل تتعلق بحجم الإنتاج؟ الجواب بأن يفوق الطلب حجم الإنتاج بكثير، وهذا بالضبط ما حدث مع سوزوكي مؤخرًا التي قدّمت سيارتها الصغيرة جيمني المُعدّة للطرقات الوعرة لتلاقي رواجًا غير مسبوق.

أعجبتنا سوزوكي جيمني فور تقديمها، ذلك أنها بدت وفيّة لروح الطراز البسيط والعملاني، بلا زوائد غير ضرورية أو إضافات كثيرة تزيد الوزن. كما أنها حظيت ببنية صلبة مع قاعدة منفصلة تجلعها أصغر سيارة خدماتية رياضية “حقيقية” متوفرة في الأسواق، وأعلنت عن اعتماد بنظام التعليق محاور كاملة بثلاث وصلات، وتوفر نظام دفع رباعي جزئي وترس تحويلي بمجال منخفض لضمان أفضل أداء ممكن للسيارة على التضاريس الوعرة والتلال المنحدرة.

المُشكلة التي أثلجت صدر سوزوكي هي وصول العديد من الحجوزات على سيارة جيمني، ليس الضعف بل أربعة أضعاف! ففي بريطانيا مثلًا، وصل عدد الحجوزات المبدئية “ابداء الاهتمام” من 4500 شخص، في حين أن سوزوكي خصصت للسوق البريطانية 1100 وحدة فقط من جيمني للعام 2019. ثم أن الاهتمام في اليابان هائل أيضًا، ولا يسعُنا سوق توقع المزيد من الأخبار التي تحمل ذات الإفادة من أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وغيرها.

يُشار إلى أن سوزوكي جيمني تتوفر بمحرك سعة 660 سنتمتر مكعب للسوق اليابانية وسعة 1.5 لتر للأسواق العالمية، وتبلغ قدرة المحرك الأخير 100.5 حصان (75 كيلوواط) ويصل عزمه إلى 130 نيوتن متر، وسيتوفر خيار علبة التروس اليدوية بخمس نسب أو الأوتوماتيكية بأربع نسب، في حين ستأتي العجلات بمقاس 15-16 إنشًا. ومع هذه التوليفة، ستستمر سوزوكي حتمًا بتوفير خيار عمليّ وفعّال للباحثين عن المغامرة بعيدًا عن الطرقات.

صور سوزوكي جيمني للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق