أحدث المواضيعتسلافيديو

الكشف عن شاحنة تسلا الكهربائية 2019 ذات الأرقام المُدهشة

إذا كانت البيانات الصحفية التي تصلنا تحتوي بعض الجُملِ بالخط العريض وبعضها الآخر بخطٍ تحته، فمن المفترض على بيان تسلا الصحفي الأخير أن يكون مطبوعًا بالكامل بالخط العريض، فشاحنة تسلا الكهربائية لا تتميز بقدرة عالية فقط، وإنما تتباهي بتصميم عصري ومقصورة أنيقة وتكاليف تشغيل منخفضة، بل وانسيابية متقدمة أيضًا.

صحيح أن تسلا رودستر II سرقت الأضواء من الشاحنة الكهربائية الضخمة، بعد أن تم الكشف عنها مباشرة بعد تقديم الشاحنة المستقبلية، ولكن هذا كان لسبب، فالرياضية الصغيرة ستكون السيارة الأفضل تسارعًا في التاريخ! ولكن هذا لا يقلل من أهمية شاحنة تسلا Tesla Semi Truck، وإذا كُنا سننتظر حتى العام 2020 لرؤية الرودستر فالشاحنة الجديدة سترى النور والكثير من الطرقات السريعة في الولايات المتحدة في العام 2019.

بالمقارنة مع الشاحنات الأخرى، فتصميم تسلا يبدو وكأنه أحدث بعشرين عامًا على الأقل، وهو يتوافق مع تصاميم سيارات تسلا (موديل اس وموديل اكس وموديل 3) مع محاولات حقيقية لجعله انسيابيًا بالقدر الممكن. وفيما يتعلق بالأخيرة فقد وصل معامل الانسيابية إلى 0.36، وهو رقم ممتاز أخذًا بالاعتبار شكل الشاحنة وأبعادها.

فيما يتعلق بالمحرك، فهناك في الحقيقة أربعة، كل منها مرتبط إلى إحدى العجلات الخلفية -ولا نقصد ذيل الشاحنة طبعًا- لتتمكن من الوصول إلى سرعة 96.5 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) من الثبات خلال 5 ثوان فقط. أما إذا كانت محمّلة بالكامل فيمكنها الوصول لذات السرعة خلال 20 ثانية، أي أسرع بعشر مرات مقارنة بالشاحنات العاملة بالديزل.

يقول إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، أن المحركات الكهربائية الأربعة تستطيع التحاور فيما بينها لتوزيع العزم حسب مدخلات عجلة القيادة وحالة الطريق، وبأن هذا سيمنع كابوس انزلاق العجلات الدافعة وتحويل الشاحنة إلى ما يشبه “سكين الجيب” أو ما يُعرف بالإنجليزية بـ jackknifing.

الحمولة الكاملة هي 80,000 باوند أي 36,287 كيلوغرام تقريبًا، وبها تستطيع شاحنة تسلا الكهربائية السير مسافة 800 كلم بدون الحاجة لإعادة الشحن، ونحن نعرف تمامًا أن الأرقام ستختلف عند القيادة على أرض الواقع، خاصة عندما تُضيف إلى المُعادلة بعض الطرقات المزدحمة والريح المعاكسة بالإتجاه والقيادة على طرقات جبلية.

تكاليف التشغيل ستكون حسب تسلا أقل بـ 20% مقارنة بالشاحنات العاملة بالديزل، أي أن شاحنة تسلا الكهربائية ستكلّف حوالي 1.26 دولار لتشغيلها لمسافة ميل واحد مقارنة مع 1.51 دولار مع شاحنات الديزل. وإلى جانب ذلك، أكّد ماسك ضمانه لعدم تعطُّل الشاحنة لمسافة مليون ميل (1.60934 كيلومتر)، خاصة إذا أخذت بالاعتبار أنها مزودة بأربعة محركات.

وأخيرًا يجدر بالإشارة إلى أن الزجاج في هذه الشاحنة على درجة عالية من مقاومة الكسر، وفي ذلك قال أيلون ماسك ممازحًا أن الزجاج سيتحمّل انفجار قنبلة نووية!

صور شاحنة تسلا الجديدة 2019 Tesla Semi Truck

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق