أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تسلا رودستر II السيارة الأسرع في التاريخ!

بالرغم من حجمها الصغير، إلا أن تسلا رودستر II سرقت الأضواء من شاحنة تسلا الكهربائية الضخمة، والتي سنراها على الطرقات حتى قبل إنتاج روستر الجديدة، والسبب هنا لا يتعلق بالتصميم، أو نزعة الصحافة العالمية للحديث عن السيارات الرياضية بدلًا من الشاحنات، بل لأن رودستر II -أو ردوستر الثانية- ستكون السيارة الأفضل تسارعًا في التاريخ!

نتحدث هنا عن أرقام مجنونة، تجعل من بيوغاتي شيرون وكوينجسيج أجيرا RS وحتى هينيسي فينوم F5 تذوب من الحرج، أو تشتعل من الغضب ربما، فالتسارع من الثبات إلى 96.5 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) يحتاج لـ 1.9 ثانية، أما الانطلاق من الثبات إلى إلى 161 كلم/ساعة فيستغرق 4.2 ثانية فقط.

لم يتم البوح بالسرعة القصوى حتى الآن، ولكن أشار إيلون ماسك رئيس الشركة الأمريكية أنها ستزيد عن 400 كلم/ساعة، وذلك بفضل قدرة المحركات الكهربائية الثلاثة (واحد في الأمام واثنان في الخلف) التي يصل عزمها إلى 10,000 نيوتن متر والبطارية التي تنتج 200 كليوواط ساعي والتي تُتيح مدى قيادةٍ يصل إلى 1000 كلم على الطرقات السريعة قبل أن تحتاج لإعادة الشحن.

الحدث الأهم بالنسبة لشركة تسلا، والذي تم على إثره الكشف عن الرودستر المستقبلية، هو تقديم شاحنة تسلا الكهربائية، والتي سيتم البدء بإنتاجها العام 2019، أما الرودستر فسيتم عرضها في الأسواق في العام 2020 بسعر 250 ألف دولار أمريكي، وبين هذه وتلك قد نرى Model Y المدمجة الصغيرة والتي تستخدم قاعدة Model 3. شاهد الرابط هنا للخبر شاحنة تسلا الكهربائية.

شاهد تقديم تسلا رودستر II في الفيديو أدناه (دقيقة 14 تقريبًا).

صور تسلا رودستر الجديدة 2020 Tesla Roadster II

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق