أحدث المواضيعرياضة السيارات

القطري عادل عبد الله يُشارك في باخا دُبي الدولي

توصل السائق القطري عادل عبداللـه، حامل لقب فئة تي 2″ في كأس العالم للراليات الصحراوية موسم 2016، لاتفاقٍ يُتيح له المُشاركة في باخا دبي الدولي 2018 نهاية هذا الأسبوع، ويُشكل الجولة الثانية للموسم.

تمكن السائق القطري عادل عبداللـه في اللحظات الأخيرة في الحصول على تصريح يُجيز له المُشاركة في باخا دبي الدولي، الجولة الثانية من كأس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” للراليات الصحراوية “كروس كاونتري” لموسم 2018، مع ذلك لم يتمكن من نقل سيارته إلى الإمارات في الوقت المُحدد لانطلاقة الرالي على حلبة دبي أوتودروم مساء الخميس؛ ولكن، تم التوصل لاتفاق لاستئجار سيارة نيسان باترول “واي 62” استخدمها سابقًا السائق اللبناني المُقيم في أبوظبي إميل خنيصر في جولات الموسم. وهي شبيهة بالسيارة التي يُشارك بها في البُطولة.

ونجح عادل عبداللـه، مع ملّاحه ناصر الكواري، بحصد نقاط مركز الوصافة في فئة “تي 2” من كأس “كروس كاونتري” في الجولة الافتتاحية، التي أُقيمت الشهر الماضي في الغابات المُتجمدة لجمهورية كاريليا الروسية، وسيُشكل الانتقال الدراماتيكي إلى حرارة وغُبار صحراء القُدرة الإماراتية تحديًا جديدًا وكبيرًا، إلا أن عبداللـه يُعوِّل على خبرته الكبيرة في جولات الشرق الأوسط.

خُصصت فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري رُباعية الدفع، مع تعديلات طفيفة فقط

وقال عبداللـه: “حصلنا أخيرًا على مُوافقة الإمارات للمُشاركة، ولكن لن نتمكن من شحن السيارة في الوقت المُحدد، إلا أننا نجحنا في استئجار سيارة من طراز (واي 62) استعملها إميل خنيصر، وآمل أن تكون جيدة التحضير، وأتطلع لتحقيق الفوز وضمان تحقيق أقصى قدر من النقاط”.

ولم يكُن بإمكان عادل عبداللـه إنجاز برنامج مُشاركاته لهذا الموسم من دون دعم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية “كيو أم أم أف”، وحُكومة دولة قطر، وشركة أوريدو قطر للاتصالات، كما وجه شُكره لسُمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني لدعمه.

وحمل الرالي سابقًا اسم رالي دبي الدولي، وكان يُشكل الجولة الأخيرة من بُطولة الشرق الأوسط للراليات “أم إي آر سي”، ومن ثم تحوّل تصنيفه إلى الراليات الصحراوية قبل عامين، وستكون حلبة “دبي أوتودروم” مقر الرالي للمرة الأولى هذا العام، وتستضيف الحلبة حفل انطلاق الرالي مساء غدٍ (الخميس).

وستنطلق المرحلة الأولى الفعلية للرالي بطول 173 كيلومتر يوم الجُمعة، المُوافق 9 آذار (مارس)، والمرحلة الأخيرة يوم السبت، على أن يكون خط النهاية في حلبة دبي أوتودروم.

الترتيب العام المُؤقت لفئة تي 2″ في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة فياكروس كاونتري“:

1- آليكس تيتوف (روسيا) 25 نُقطة

2- عادل عبداللـه (قطر) 15 نُقطة

3- يوليليا خيجاي ميجونوفا (روسيا) 12 نُقطة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق