أحدث المواضيعبنتليمواضيع رئيسية

بنتلي تستخدم الفطر وقناديل البحر بدلاً للجلد في سياراتها!

الهدف هو مزيد من المبيعات، وبالرغم من أن إرضاء الجميع غاية صعبة التحقق، إلا أن بنتلي التفتت مؤخراً لأولئك الذي اختاروا لنفسهم نظام حمية نباتي بالكامل، ثم طوروه ليصبح أسلوب حياة وامتنعوا في النهاية عن التعامل مع أي شيء حيواني.

المقصود هنا النباتيين المتشددين Vegans، والذين هم على عكس النباتيين المعروفين بـ Vegetarians لا يأكلون البيض أو يشربون الحليب، ويختاروا لأنفسهم أطعمة لا تحتوي أي مادة مشتقة من الحيوانات، بما في ذلك الجبن و الجلاتين وغيرها.

وطبعاً يمكنك تصور شعور شخص كهذا داخل سيارة بنتلي فاخرة محاط بكثير من الجلد الطبيعي، على المقاعد والأبواب والسقف أيضاً، بل أن بعضها يوفر الجلد في صندوق الأمتعة!

لذا فقد قرر رئيس قسم التصميم في شركة بنتلي البريطانية إيجاد حل باستخدام مادة جديدة بدلاً من الجلد الطبيعي، الذي سيظل متوفراً كخيار أساسي، وبالتأكيد لا يمكن هنا الحديث عن استخدام قماش عادي رخيص، بل مادة جديدة يمكن تبرير سعرها المرتفع، والحديث هنا عن مواد مستخلصة من الفطر وقناديل البحر!

لا يمكننا تصور ما ستكون عليه هذه المادة بشكلها النهائي أو ملمسها، ولا قدرتها على تحمل البيئة داخل السيارة، بما في ذلك أشعة الشمس والحرارة والبرودة، ولا يمكننا أيضاً تصور مقاومتها الشد عند الجلوس عليها، ولكن ستليق المحصلة النهائية باسم بنتلي بالتأكيد.

وكانت تسلا Tesla وفّرت سابقاً لنفس الأسباب نسخة خاصة من Model X تستغني عن الجلد الطبيعي بالكامل.

ولكن يا عزيزي نعود لنقول بأن إرضاء الجميع غاية لا تدرك، وهل تساءل أحدهم في بنتلي إذا كان استخدام قناديل البحر مقبول أيضاً؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق