أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

تسليم أكثر من 400 سيارة من إنتاج الشركة الجزائرية لتطوير العربات لعين بوشقيف

سلمت الشركة الجزائرية لتطوير العربات “مرسيدس بنز” ما يزيد عن 400 وحدة من جي كلاس وسبرنتر لعين بوشقيف بولاية تيارت.

وأفاد العميد كريكرو أنه تم تسليم 216 مركبة للمديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني منها 90 سيارة رباعية الدفع خاصة بنقل الفرق العسكرية وأخرى موجهة للدرك الوطني و116 مركبة من طراز سبرنتر لنقل الأشخاص والبضائع و10 سيارات خاصة بالتدخل للدرك الوطني.

وأفاد المدير العام للشركة الجزائرية لتطوير العربات “مرسيدس بنز” بعين بوشقيف أن نوعية المركبات التي تأتي وفقاً للمقاييس الدولية أصبحت تفرض نفسها في السوق، حيث تم إنتاج أكثر من 8.800 سيارة 90 بالمئة منذ سنة 2015، منها ما يقارب 2000 سيارة سلمت للمديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني.

وتمت الاشارة إلى وجود مشروع لتركيب وتسويق G-Class رباعية الدفع موجهة للخواص وللمؤسسات المدنية ابتداء من العام المقبل وذلك بشكل خاص يختلف عن السيارات الرباعية الدفع التي تركب حاليا والموجهة لوحدات الجيش الشعبي الوطني وبعض المؤسسات العمومية فقط.

وبلغت طاقة إنتاج المصنع فيما يخص مرسيدس جي كلاس الكمية المبرمجة في إطار السياسة العامة للشركة الجزائرية لتطوير العربات من علامة مرسيداس بنز بعين بوشقيف وهي 2.000 سيارة سنويا خلال عام 2017 في حين كانت لا تتعدى 900 سيارة سنويا في 2015 . وبلغت طاقة إنتاج المصنع من مركبات سبرنتر 50 %من الطاقة المبرمجة وهي 6000 سيارة سنويا حسب مدير الانتاج بالشركة زين العابدين مصطفاوي.

الشركة الجزائرية لتطوير العربات: نسبة تركيب مرسيدس جي كلاس تبلغ 100%

و بلغت نسبة تركيب مرسيدس جي كلاس بمصنع الشركة الجزائرية لتطوير العربات 100% منذ شهر أبريل الماضي حسب من مدير الانتاج لذات الشركة، وذلك بفضل إدراج 21 محطة إنتاج حيز الخدمة شهر ابريل الماضي.

وينتظر بلوغ نفس النسبة في مجال تركيب سبرنتر بإدراج 10 محطات إنتاج نهاية 2017 حيز الخدمة حيث تبلغ نسبة التركيب في الوقت الحالي 50 بالمئة والتي تمثل التركيب الخارجي.

وتتضمن استراتيجية الشركة اعتماد إدماج القطع الأساسية المصنعة محلياً، في إطار الشراكة مع المؤسسات الكبرى التي تضمن تحويل التكنولوجيا بترخيص من صاحب العلامة ديملر، و سيتم الانطلاق في تنفيذ هذا النوع من الادماج نهاية 2019 بالتعاون مع المؤسسة الجزائرية لصناعة المحركات بقسنطينة وتدريجيا مع باقي فروع المؤسسة الوطنية لصناعة العربات التي تعد شريك في الشركة.

وللعلم فإن الشركة هي نتاج مشروع جزائري إماراتي ألمانيا، حيث تتكون من ثلاثة مساهمين هم صندوق الاستثمار الإماراتي “آبار” بنسبة 49 بالمائة وشركة تطوير صناعة السيارات التابعة لمديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني بنسبة 34 بالمائة والشركة الوطنية للسيارات الصناعية بنسبة 17 بالمائة إلى جانب شركة “دايملر” الألمانية كشريك تكنولوجي.

المصدر – و.أ.ج

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق