أحدث المواضيعخبر اليوملكزسمرسيدس بنزهيونداي

السيارات الأربعة الأكثر أمانًا للعام 2018

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP نتائج تقييمه لأفضل السيارات المتوفرة في الأسواق للعام الحالي 2018 ضمن أربع فئات. 

كانت نتائج الاختبارات الأخيرة مُخيّبة للأمال، فقد حصلت جيب رانجلر على نجمة واحدة، فيما أعطيت فيات باندا التقييم صفر!، ولكن بالنظر إلى السيارات الأكثر أمانًا، حظيت طرازات من صانعين مختلفين بتقييمات ممتازة، أُضيف إليها تقييم للسيارات المُكهربة للمرة الأولى.

نبدأ مع السيارات العائلية الصغيرة – حسب تصنيف البرنامج، حيث نالت مرسيدس-بنز A-Class الجديدة اللقب عن فئتها، وجاء تقييمها 96% لحماية الركاب البالغين، و91% لحماية الركاب الأطفال و92% لحماية المُشاة، و75% كتقييم لأنظمة السلامة المُساعدة. واجمع هذا مع تصميم أنيق ومقصورة مزودة بنظام معلوماتي ترفيهي متطور وجسم بمعامل انسيابية متقدم، وستحصل على سيارة ممتازة كيفما نظرت إليها.

بالانتقال إلى السيارات العائلية الكبيرة، تُوّجت لكزس ES الفاخرة باللقب، ذلك أنها حظيت بتقييم 91% لحماية الركاب البالغين، و87% لحماية الركاب الأطفال و90% لحماية المُشاة، و77% كتقييم لأنظمة السلامة المُساعدة.

ثم جاء تقييم السيارات المُكهربة (الهجينة والكهربائية بالكامل)، لتأتي لكزس ES 300h أيضًا بالمرتبة الأولى.

ونهاية، كان تصنيف البرنامج الأخير مُخصص للسيارات الكبيرة القادرة للسير خارج الطرقات “Large Off-Roaders”، وبالرغم من أن تسمية الفئة غير دقيقة، إلا أن المُهم هُنا الفائز، وفي هذا حصلت هيونداي نكسو على اللقب، حيث سُجل لها 94% لحماية الركاب البالغين، و87% لحماية الركاب الأطفال و67% لحماية المُشاة، و80% كتقييم لأنظمة السلامة المُساعدة.

ويقول مايكل فان راتينغن، الأمين العام للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، أن اختبارات العام 2018 ركّزت على حماية المُشاة وراكبي الدراجات الهوائية وغيرهم من مستخدمي الطرق.

في حال وجدت التقييم الجديد مقتضبًا، فيمكنك الاطلاع أيضًا على قائمة معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS، للسيارات الأكثر أمانًا من طرازات للعام 2018. حيث جاءت كل من هيونداي (بما فيها جينيسيس وكيا) وسوبارو كأكثر السيارات سلامة.

اقرأ أيضًا:

السيارات الـ 15 الأكثر أمانًا على الإطلاق للعام 2018

مرسيدس بنز A-Class سيدان، السيارة الأكثر انسيابية في العالم!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق