أحدث المواضيعجيبخبر اليوممواضيع رئيسية

الكشف عن جيب رانجلر الجديدة، والسعر ضمن المتوقّع.

لطراز “رانجلر Wrangler” وضعٌ مُميز ضمن تشكيلة “جيب”، فهو الوريث الشرعي لأول سيارة جيب صُنعت للاستخدام العسكري، ومن ثم تحولت لبطلة جهود إعادة الإعمار بعد الحرب العالمية الثانية، ورمزًا للثقافة الأمريكية في السبعينيات والثمانينات.

كان البيان الذي أرسلته مجموعة “فيات كرايزلر للسيارات FCA” حول “رانجلر” الجديد مُقتضبًا، حيث تحدثت عن أن الجيل الجديد أصبح يتمتع بتصميم عصري بعض الشيء، لكنه لا يتنكر لتصميم جيب الأصلي الذي حقق لها الشعبية، حيث شملت التعديلات تحسين الانسيابية مع الحفاظ على المقدمة المُميزة لسيارات جيب ولكنها أصبحت مائلة للخلف أكثر، والزجاج الأمامي القابل للطي للأمام، علمًا أنها بدورها أصبحت مسحوبة للخلف أكثر لدواعي الانسيابية. مع عشرات الألوان للجسم والسقف ولإطار الزجاج الأمامي، وبالتأكيد تحسين قُدراته على الطرق الوعرة، إلى جانب مُحركات مُتطورة وأكثر كفاءةً، والمزيد من خيارات الفئة المكشوفة، والمزيد من مزايا السلامة والأمان. كما تطر ق إلى أن جيب لن تُضحي بسُمعة “رانجلر” بصفته سيارة دفع رباعي حقيقية وأصيلة.

عُمومًا لا يوجد تغييرات جذرية على التصميم، ولكن هنالك بعض التحديثات التي تُجاري التطورات في عالم صناعة السيارات، حيث بات من شبه المُؤكد أن أجزاءً من جسم السيارة ستُصنع من الألومنيوم، وفق وثيقةٍ مُسربة من شركة “آلكوا Alcoa” التي تُزود جيب بالمُكونات، إذ ستكون الأبواب وغطاء المُحرك من الألومنيوم، مما يعني بأنها ستكون أخف وزنًا بشكلٍ ملحوظ مُقارنةً مع الجيل الحالي، فضلًا عن مُقاومتها للصدأ والاهتراء.

على صعيد الداخلي، أدخلت الشركة الأمريكية تحسينات عدة على تصميم لوحة القيادة رانجلر مع أنها ما تزال وفية لتصاميم جيب الكلاسيكي، وصارت الآن تتميز بمظهرٍ عصري، مع شاشة لمسية لنظام “Uconnect”. وعلى صعيد المُحركات، من المُتوقع أن تأتي السيارة بمُحرك “V6” مع علبة تروس آلية من 8  نسب كتجهيزٍ أساسي، ولكن قائمة المُحركات قد تشمل مُحرك بنزين جديد من أربع أسطوانات مع توربو يُسمى “Hurricane”، ومُحركات توربو ديزل من أجل الباحثين عن مُحركات اقتصادية ولإغواء الزبائن في أوروبا، لا بل ستشمل القائمة مُحركات هجينة. وأشارت مجموعة “فيات كرايسلر” في السابق أن هذه المُحركات تأتي ضمن خطط الشركة للالتزام الصارم بمقاييس ومعايير الانبعاثات الغازية، والحفاظ على البيئة.

جديرٌ بالذكر إلى أن “موبار Mopar”، التابعة لجيب والمُتخصصة في إنتاج قطع الغيار والكماليات، كشفت النقاب مُؤخرًا في معرض “جمعية سوق التجهيزات المُتخصصة SEMA” عن تشكيلة واسعة من المُلحقات والكماليات تصل إلى 200  نوع خاصة بـ “رانلجر” 2018، تشمل كساء للأرضيات وأغطية للعجلة الاحتياطية، ومصابيح كشافة من فئة LED وروافع وبكرات آلية، وعجلات معدنية مُختلفة القياسات وغيرها.

كما سيكون الجيل الجديد من “رانجلر” قاعدة لإنتاج فئة جديدة عبارة عن شاحنة خفيفة “بيك أب” من المُتوقع أن تُنتج في العام 2019. هذا وسيُكشف عن جيب رانجلر رسميًا في معرض لوس أنجلس الدولي للسيارات في الفترة ما بين 27  تشرين الثاني (نوفمبر) و 10  كانون الأول (ديسمبر).

سعر جيب رانجلر الجديدة 2018

وبهذا نصل إلى السعر، حيث من المفترض أن يبدأ السعر في الولايات المتحدة من 30,445 ألف دولار يُضاف إليها 995 دولار كتكلفة شحن، أي أن سعر رانجلر JLU سيكون 31,440 ألف دولار أمريكي، وستحصل مقابل هذا على علبة تروس يدوية من ست نسب، ولم تتوفر معلومات حتى الآن عن سعر النسخة المُزودة بعلبة التروس الأوتوماتيكية.

بالمُقابل يزيد سعر جيب رانجلر JLU للعام 2018 والذي يتميز بأبوابه الأربعة بحوالي 2550 دولار أمريكي مقارنة بالجيل الماضي من رانجلر رباعية الأبواب.

إقرأ أيضًا

من أين أتى الاسم جيب؟

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: