أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

الجيل الجديد من كاديلاك اسكاليد قد يتوفر بثلاث خيارات لنظام الدفع أحدها هجينًا

من المفترض أن كاديلاك تعمل على جيل جديد من طراز اسكاليد الضخم، خاصة وأنه ما زال يحتفظ بشكله منذ العام 2014. ومؤخرًا، صرحت أحد المصادر بكاديلاك عن امكانية الكشف عن السيارة الخدماتية الرياضية الجديدة بحلول العام القادم، لتأتي كطراز 2020. ولو صدقت مصادر الصانعة الأمريكية القول، فإن إسكاليد القادمة ستأتي بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع أحدها هجينًا. 

فيما يخص التصميم، فلم يتم الإفصاح عن أي معلومات رسمية بخصوص الأمر، والصورة الرئيسية في الخبر ما هي إلا توقعات عما قد تكون عليه اسكاليد القادمة. ولا نشك في أن كاديلاك ستقوم بمواكبة مُنافسيها على الساحة بتصميم ثوري وأكثر عصرية داخليًا وخارجيًا، وقد تستعين بإختباريتها إسكالا في ذلك.

أما بالنسبة لإختيارات الطاقة، فحسب ما أشار تقرير لمجلة Cadillac Society، سيستضيف الجيل الخامس من الخدماتية محركين جديدين، أحدهما مُستعار من شقيقتها CT6 V-Sport، وهو من ثمان إسطوانات V8 مزود بضاغطين توربينيين، سعة 4.2 لتر، وقادر على توليد قدرة 550 حصان وعزم 850 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب. والآخر هجين، شبيه على الأرجح بذلك في CT6، والمُكّون من محركين كهربائيين متصلين بمحرك احتراق داخلي من أربع اسطوانات مزود بضاغط توربيني، بقدرة 335 حصان. وذلك بالطبع، مع استمرارية المحرك الحالي المكون من 8 أسطوانات، سعة 6.2 لتر، مع زيادة طفيفة مُتوقعة في قدرة أحصنته الـ 420 وعزمه الذي يصل إلى 623 نيوتن متر.

نبذة عن الجيل الحالي من إسكاليد

تم تقديم الجيل الحالي من إسكاليد عام 2014 كطراز 2015، لتصبح الخدماتية الفاخرة هي سيارة العلامة الرائدة، فقد أتت بتصميم جديد كليًا عن أجيالها السابقة، بنسختين، عادية وبقاعدة عجلات أطول قياس 35.5 سم، بمساحة مقصورة خلفية أكبر وحجم أكبر لحقيبة الأمتعة بـ 60% عن العادية.

وبالولوج للمقصورة، فسوف نلاحظ مباشرة تجهيزها بتقنية حديثة لعزل الضوضاء الخارجية، وبخامات عالية الجودة ولمسات من الخشب لمزيد من الأناقة والكلاسيكية، مع تزويدها بشاشة عدادات قياس 12.3 بوصة، ونظام ترفيه DVD للمقصورة الخلفية تشمل شاشة قياس 9 بوصة مُثبتة بالسقف.

كاديلاك اسكاليد 2015

وعن أنظمة السلامة والأمان، فهي تعتمد أجهزة رادار استشعارية، تُساعد السائق على تجنب الاصطدامات الأمامية أو الخلفية أثناء القيادة على السرعات المتدنية. كذلك وسادة هوائية مصممة لتوفير أقصى حماية ممكنة للركاب، خاصة هؤلاء على الجهة الأخرى من مكان الاصطدام. وطبعًا لا ننسى الانظمة المُعتادة من تنبيه الأصطدام الأمامي، وتنبيه مغادرة الحارة، والتنبيه للمركبات في المنطقة المعميّة، والشد الأوتوماتيكي لأحزمة الأمان، بالإضافة لأنظمة المساعدة بالقيادة كنظام تثبيت السرعة المتكيف.

أما مُزود الجيل الرابع بالطاقة فقد كان محرك EcoTec3 من ثمان إسطوانات V8، سعة 6.2 لتر، بقدرة 420 حصان وعزم 623 نيوتن.متر، مُتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب وبأنظمة دفع إما ثنائية أو رباعية، تُرسل الطاقة لعجلات قياس 20 إنش قياسية أو 22 اختيارية.

كاديلاك اسكاليد 2015
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق