أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الجيل الثامن من بورشه 911، إنه هُنا، وله آذان!

لأول مرّة في تاريخه، يُطِلّ علينا الجيل الثامن من بورشه ‎911 (والذي يُرمز له 992) من معرض لوس أنجلوس للسيارات، حيث كشَف النقاب عن طرازي ‎911 كاريرا S و­‎4S كوبيه.

لا توجد اختلافات حقيقية بالتصميم الخارجي للسيارة، وهذا مقصود ومطلوب من زبائن الشركة، وانحصرت الاختلافات الواضحة  بأيدي الأبواب التي أصبحت الآن تختفي لشكل أكثر انسيابية والواجهة الخلفية التي باتت تحتوي مصابيح مُتصلة تزيد من الإحساس بعرض السيارة.

أما الاختلافات الحقيقية فمرتبطة بلوحة القيادة، فهي تتميز بخطوط مستقيمة مستوحاة من طرازات ‎911 في سبعينات القرن العشرين، إلى جانب عداد السرعة الذي يتوسط لوحة العدادات وتحيط به شاشتا عرض. وبالنسبة للنظام المعلوماتي الترفيهي فقد أصبح مرتبطًا بشاشة وسطى بقياس ‎10.9 بوصة عاملة باللمس، تدنوها وحدة مفاتيح مدمجة تضم خمسة أزرار لتشغيل وظائف السيارة الأساسية مباشرةً.

قدرة محرك بورشه 911 الجديدة

يولّد المحرك المسطح بأسطواناته الست المتعاكسة والمُعزَّز بضاغط توربيني قدرة تصل إلى ‎450 حصاناً (‎331 كيلو وات) بزيادة قدرها ‎30 حصاناً (‎22 كيلو وات) مقارنةً بالجيل السابق. وفي هذا يتسارع طراز الكوبيه ذو الدفع الخلفي من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال ‎3.7 ثانية، في حين لا يحتاج طراز ‎911 كاريرا ‎4S ذو الدفع الرباعي أكثر من ‎3.6 ثانية، ما يجعل كلتا السيارتين أعلى تسارعاً من الطرازات السابقة بمعدل ‎0.4 ثانية. كما تتوفر مجموعة كرونو الرياضية الاختيارية التي يمكنها تقليل زمن التسارع بمدة مقدارها ‎0.2 ثانية. وقد سجّل طراز ‎911 كاريرا S سرعة قصوى تصل إلى ‎305 كم/ساعة، بينما بلغت السرعة القصوى لطراز الدفع الرباعي ‎306 كم/ساعة.

وفيما يتعلق باستهلاك الوقود (وفقاً لمعايير NEDC)، يُسجِّل طراز ‎911 كاريرا S معدل استهلاك قدره ‎8.9 لتر/100 كم، في حين يستهلك طراز ‎911 كاريرا ‎4S في المتوسط ‎9.0 لتر/100 كم.

أنظمة مُساعَدة السائق الجديدة، لها آذان

تُعد بورشه أول من طوّر نمط الطرق الموحلة كتجهيز قياسي في العالم. تستشعر هذه الوظيفة المياه المتراكمة على الطريق، ثم تعمل على تهيئة أنظمة التحكم على نحو مسبق وفقاً لإشارة مستشعرات صوتية -أي أنها تسمع صوت المياه بآذانها الالكترونية- ثم تعمل على إصدار تحذير للسائق الذي يتسنى له عندئذٍ إعداد السيارة بضغطة زر أو استخدام مفتاح تغيير الأوضاع بعجلة القيادة (مجموعة كرونو الرياضية).

ومن التجهيزات القياسية أيضاً نظام التحذير وتعزيز أداء المكابح حيث يعمل على استشعار الاصطدامات المحتملة بالأجسام المتحركة، ثم تشغيل مكابح الطوارئ في حالة الضرورة. ولأول مرة تأتي سيارة ‎911 مجهزة اختيارياً بمساعد الرؤية الليلية المزود بكاميرا تصوير حرارية. ومن التجهيزات كذلك خيار مثبت السرعة المتكيف الذي يشمل وحدة تحكم تلقائية في المسافات ووظيفة إيقاف السيارة وتحريكها تلقائياً ونظام حماية الركاب العكسي والوظيفة التلقائية المبتكرة لمكابح الطوارئ المُساعِدة.

يمكن طلب طرازيّ ‎911 كاريرا S و‎4S الآن. ومن المتوقع بدء تسليم السيارات في منتصف العام القادم. وفي حين ستتباين مواصفات الطراز والأسعار في كل دولة، يُشار إلى أن سعر بورشه 911 الجديدة سيبلغ 93110 جنيهًا استرلينيًا في بريطانيًا، و113,200 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة، فيما يصل السعر إلى 98418 جنيه استرليني (120,600 دولار أمريكي) لنُسخة 4S ذات الدفع الرباعي.

صور بورشه 911 الجديدة

سعر ومواصفات بورشه 911 2019

اقرأ أيضًا

بورشه 911: قصة سيارة رياضية بتقنية ألمانية

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق