أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

الاختبارية نيسان اكس موشن، جسر ممتد من التراث الياباني للمستقبل

أزاحت نيسان الستار خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018 عن اختباريتها الجديدة اكس موشن Xmotion والتي من المفترض أن ترسم خارطة الطريق لسيارات الشركة المستقبلية.

لا يعني ذلك طبعًا أن السيارات المُدمجة أو الخدماتية الرياضية القادمة من الصانع الياباني ستظهر بذات الشكل، وإنما ستأخذ بعض التفاصيل أو الملامح من اكس موشن. فمثلًا هُناك فتحة التهوية مُعاد تصميمها من تلك المُستخدمة حاليًا والمُسماه V-motion، وعمود السقف المؤطّر للزجاج الأمامي باللون الأسود والذي يتعاون مع عمود السقف الأوسط B ليجعل سقف السيارة وكأنه مرتكز على العمود الأخير C فقط.

في الأمام ستجد أيضًا فتحات سفلية للتهوية، على طريقة الاختبارية Vmotion 2.0، ومصابيح أمامية رفيعة عاملة بتقنية LED وبتصميم الكيد المُرتد boomerang -وهي الأداة التي استخدمها السكان الأصليون في أستراليا للصيد- لتحتوي جميع عناصر الأضاءة من العالية والمنخفضة والضباب والغمازات في قالب واحد، وهي متغيّرة الوهج تبعًا للوظيفة التي تقوم بها.

كذلك فهناك العديد من عناصر الجسم السفلية التي جاءت باللون الأسود لتعطي انطباعًا بالقوة، وكإيحاء لقدرات المركبة على الطرقات الوعرة، ساعدتها بذلك العجلات الضخمة قياس 21 إنشًا. وكما هو الحال مع معظم الاختباريات الحديثة، فقد تم الاستعاضة عن المرايا الخارجية بكاميرات صغيرة مثبّتة بالأبواب.

بالنسبة للأبعاد فالسيارة الاختبارية تأتي بطول 4590 ملم وعرض 1940 ملم وارتفاع 1700 ملم، وبهذا فهي تقع حجمًا بين نيسان كاشكاي و اكس-تريل، ولكنها تتسع لستة أشخاص.

تقول نيسان أنها استوحت العديد من تفاصيل المقصورة سواء بالشكل أو النوعية لتعكس الحضارة اليابانية وتوجهها نحو المستقبل. وبهذا نجد الكونسول الوسطي المصنوع من خشب الأرْز غير المطلي والذي يمتد كالجسر بطول المقصورة، والقسم السفلي المصنوع من الخشب أيضًا، والأقمشة المُستخدمة والألوان، كل منها له ارتباطات التراث الياباني

 

أما الأوضح في المقصورة، فهو الشاشة الضخمة التي جاءت بعض لوحة القيادة والتي تضم نظام الملاحة ولوحة العدّادات. ولا يوجد حاجة لمد ذراعك ومحاولة تعديل الخصائص منها مباشرة، فهناك لوحة أخرى في موقع منخفض على الكونسول الوسطي قابلة للّمس وأقرب لليد.

لا يوجد هناك مفتاح للتشغيل، فالبصمة تكفي للتعرف على السائق، والبدء بتشغيل السيارة باستعراض سريع تؤديه رسوم لأسماك الكوي (نوع من الشبوط). وتقول نيسان أن سيارتها الاختبارية ترتبط إلى الهاتف الخلوي للتعرف على الوجهة المطلوبة فتستعرض معلومات عن حالة الطقس ومدى السيارة وغيرها.

يمكنكم متابعة الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

صور الاختبارية نيسان اكس موشن Nissan Xmotion Concept 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق