أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

الاختبارية مرسيدس فيجين 6 مايباخ… ذات القلب بقالب جديد

كان في العام الماضي أن قدمت مرسيدس سيارتها الاختبارية الكوبيه Vision Maybach 6 Concept وذلك خلال فعاليات مسابقة الأناقة في بيبل بيتش، وتعود الشركة الألمانية اليوم لنفس المكان لتقدم اختباريتها الجديدة فيجن مايباخ 6 ولكن المشكوفة هذه المرة.

وكما كان الحال مع الكوبيه، فقد جاءت السيارة الأنيقة بطول ستة أمتار تقريباً، وبنظام دفع كهربائي بقدرة 550 كيلووات، أي ما يعادل 750 حصاناً. أما البطارية الموضوعة أسفل أرضية الهيكل، فتتيح قطع مسافة تزيد عن 500 كيلومتر. كذلك فإن الصندوق الأمامي يفتح بما يشبه أجنحه الفراشة ليكشف عن مناطق مخصصة لمتاعك الثمين.

تستحضر مرسيدس فيجن مايباخ 6 المكشوفة ملامح السيارات الكلاسيكية ولكن بقالب عصري، يميزه انسيابية عالية يساعدها امتداد الصندوق للخلف. أما المقصورة فيمتد فيها قسم العدادات الرئيسية ليصل إلى الأبواب وأخيراً إلى إلى محيط المقاعد.

المميز في كل من فيجن مايباخ 6 الكوبيه والمكشوفة أن بطاريتها قابلة للشحن السريع .. ولكن بسرعة مدهشة، إذا يمكنك في غضون خمس دقائق فقط شحن طاقة كافية لقطع مسافة تقارب 100 كيلومتر. بل ويمكن شحن البطارية عبر وصلة كابل في محطات الشحن العامة أو عبر مقبس محلي تقليدي، أو لمزيد من الراحة، يمكن شحنها لاسلكياً عبر مجال كهرومغناطيسي.

لا نرى في مرسيدس فيجن مايباخ 6 المكشوفة ما يميزها تقنياً عن النسخة الكوبيه، فالقلب الكهربائي هو ذاته، ولكن تظل بأي حال اختبارية انيقة تسوّق تقنيات الشركة الألمانية القادمة بقالب جميل.

مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة مرسيدس مايباخ المكشوفة

إقرأ أيضاً:

نظرة عن كثب على مرسيدس مايباخ 6

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق