أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيامواضيع رئيسية

الاختبارية كيا نيرو الكهربائية بالكامل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

إذا كانت هيونداي تُعدُّ لتقديم العديد من الطرازات المُكهربة، فهذا يعني ضمنًا لحاق الأخوات جينيسيس وكيا بها. فبعد تقديم هيونداي نكسو قبل أيام، كشفت كيا عن نموذج اختباري كهربائي من نيرو Niro، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018.

تم تصميم الاختبارية الجديدة في مركز التصميم التابع للشركة في كوريا الجنوبية، وبحيث تخلّت نيرو عن فتحة التهوية الأمامية -كونها كهربائية- ووضعت مكانها لوحة يُمكنها عرض عبارات مختلفة. كما تم وضع مصابيح أمامية جديدة ومصد بتصميم رياضي بعد اعادة تصميم الواجهة الخلفية بالكامل مع مصابيح رفيعة وحوافٌ تُسهّل انسياب الهواء حول السيارة.

ولكن كل هذا لا يُهم، فالغرض من هذه السيارة هو استعراض التقنيات المُتوفرة لدى كيا حاليًا والتي ستجد بعضها طريقًا للانتاج التجاري وفتلُ عضلات ترغيبًا للمستهلك. ويمكننا القول بأن النتيجة النهائية مغرية فعليًا.

من الداخل، البساطة هي العنوان، والبساطة لا تعني هنا قلة التجهيزات، بل هدوء الخطوط العامة للمقصورة. فالمقود الناعم يحتوي مجسات تُتيح للسائق التحكم ببعض خصائص النظام المعلوماتي الترفيهي باللمس، على طريقة مقود ZF. ويتم عرض البيانات الرئيسية أمام السائق على شاشة رقمية ترتبط كما شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي إلى واجهة HMI والتي تقوم بدورها بالتعرف على وجه وصوت السائق، فتُعدّل وضعية المقعد والمقود مثلًا حسب الإعدادات المحفوظة.

فيما يتعلق بالأداء، تأتي الاختبارية بمحرك كهربائي مع بطارية ليثيوم-بوليمر وقدرة 201 حصان وتكفي البطارية لقطع مسافة قدرها 383 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تعمل كيا حسب خطتها الرامية تقديم 16 طرازًا مكهربًا (كهربائي بالكامل أو هجين) بحلول العام 2025، ومن المفترض أن نرى النسخة المعدة للانتاج التجاري من نيو الكهربائية بالكامل مبنية على قاعدة هيونداي إيونك Hyundai Ioniq ومتوفرة في الأسواق في النصف الثاني من العام الحالي 2018.

شاهد المزيد عن أخبار تقنية السيارات التي ظهرت في معرض الإكترونيات الاستهلاكية 2018 CES هنا

صور الاختبارية كيا نيرو الكهربائية 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق