أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

هل لديك اختراع متعلّق بالروبوتات؟ تويوتا تودّ دعمك

أطلقت مُبادة “مشاريع تويوتا للذكاء الاصطناعي” دعوة للمبتكرين والشركات الناشئة لتقديم ابتكاراتهم المُتعلقة بالروبوتات والتحكم عن بُعد والحصول على منحة بقيمة تصل إلى مليوني دولار.

تأتي المُبادرة الأولى كمشاركة مع معهد أبحاث تويوتا TRI، وتهدف لتطوير تقنيات تحكم عن بُعد بالروبوتات المُعدّة لخدمة الأشخاص في المنازل. ويُشير القائمون على المبادرة، أن الدعوات القادمة قد تستهدف مجالات مثل الذكاء الاصطناعي في الروبوتات وتقنيات القيادة الذاتية للمركبات، وتعلّم الآلات وغيرها.

اقرأ: الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات

منذ إطلاق المبادرة العام الماضي بصندوق دعم مبدئي بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي، والسحابات البيانية، والقيادة الذاتية، والروبوتات، نمت محفظة تويوتا AI Ventures ليصل تعداد شركاتها إلى 11 شركة. أما الدعوة الحديثة فهي مفتوحة للشركات العاملة على تقنيات إلكترونية وغير إلكترونية وبثلاثة شروط:

  1. ألا تكون الشركة قد حصلت على أكثر من ثلاثة ملايين دولار من الدعم
  2. أن تستطيع عرض المنتج من خلال نموذج مبدئي
  3. أن يكون لها نموذج أعمال يقدم فائدة للمستهلك

فمثلًا يمكن تقديم نماذج لأذرع روبوتية خفيفة وآمنة، تستطيع التحكم بالأدوات المُستخدم في المنازل وبدرجة احساس عالية. أو تقديم برامج أو خوارزميات تتيح التعويض عن قلة الدقّة في الروبوتات.

ستُقبل الطلبات المُقدّمة لتويوتا AI Ventures حتى نهاية أكتوبر القادم. وسيتم تقييم الشركات الناشئة المؤهلة على أساس فريقها، والتقنية المُقترحة، ونموذج العمل، واستراتيجية دخول السوق.

إذا كان لديك فكرة أو ابتكار فيمكنك التقديم عبر الرابط أدناه

http://toyota-ai.ventures/innovation

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: