أحدث المواضيعبوشخبر اليوممواضيع رئيسية

اختبارية التنقل من بوش، تصلح لأن تكون عيادة طبيب أسنان!

قد لا يكون مصممو بوش فكروا بذلك، ولكن المركبة الجديدة المُنتظر تقديمها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 CES والمُسماة ببساطة “اختبارية التنقل Concept Shuttle” نظيفة الخطوط والألوان والأسطح بحيث تصلح لتكون عيادة طبيب أسنان .. ربما عيادة مُتنقلة!

تنوي بوش Bosch تقديم هذه الاختبارية المُدجّجة بتقنيات القيادة الذاتية بداية الشهر القادم، وتقول أن التصميم البسيط الرحب للمقصورة يضيف طابع الأُلفة لها. أما نحن فنرى النقيض في ذلك، خاصّة مع تخصيص أربعة مقاعد مُنفصلة للرُكّاب، لكل منها شاشة خاصة أمامه. 

لا نرى في هذه أُلفة، ولكنها بالتأكيد حلٌ مقنعٌ لمركبة مُخصصة للتنقل المُشترك.

تحتوي المركبة أيضًا نقطة للربط بالإنترنت Wi-Fi بما يُمكّن الركاب من إجراء الحجوزات للمطاعم أو الفعاليات في المكان المقصود الذهاب إليه. كما أن هُناك كاميرات داخلية “تمسح” المقصورة للتأكد من أن الركاب لم ينسوا حاجاتهم وممتلكاتهم في المركبة، وإن كان ذلك، يجري تنبيه الركاب على هواتفهم المحمولة. ولم تُشِر بوش حول أسلوب التنبيه في حال كان المتروك هو بالفعل هاتفًا محمولًا! 

من جهة أخرى، تستطيع هذه الكاميرات كشف الأوساخ على المقاعد، كالقهوة المسكوبة أو العلكة الملتصقة، لتنبيه الشركة المُوظّفة للمركبة بضرورة التنظيف. 

الفكرة العامّة للمركبة واضحة، وأصبحت إلى حد ما مُستساغة، فهي مركبة نقل مُشترك، يمكن طلبها عبر تطبيق على الهاتف المحمول، ليتم البحث عن أقرب مركبة في المنطقة وإرسالها إليك، وفي ذات الوقت، يمكن أن تجد بها أشخاص ينتظرون الوصول إلى وجهة قريبة من مقصدك. 

لم تناقش بوش التفاصيل التقنية للمركبة، ولكنها بالطبع كهربائية بالكامل. وأشار البيان الصحفي للشركة إلى أن “اختبارية التنقل” مزودة بنظام يستطيع التنبؤ بدقة عن المدى التشغيلي المتبقي في البطاريات حسب حالة الطريق وحالة الطقس أيضًا، آخذة بالاعتبار الطاقة المهدورة في تدفئة أو تبريد المقصورة.. ما رأيك؟ 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق