أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليومفيديو

اختبارية إنفينيتي 10 جاذبية المستقبل بروح الماضي

في مِثل هذا الشهر من العام الماضي، شهدنا إنفينيتي تسطُر تاريخها بنفسها من خلال اختباريتها Prototype 9، واليوم، تُبهرنا الصانعة اليابانية -التابعة لنيسان- مرة أخرى باختباريتها الجديدة Prototype 10، التي تسطُر بها مستقبلها.

قدمت إنفينيتي خلال فعاليات مسابقة الأناقة في بيبل بيتش 2018، اختبارية أنيقة، بسقف مكشوف، ومقعد واحد في حيّز المقصورة للسائق، مُستبدلة الآخر بمدخل تهوئة كبير يدفع بالهواء للمحرك الكهربائي والبطاريات (المُفترض أن يزودوا تلك الاختبارية بالطاقة). وأتى الجسم بلون فضي لامع، بواجهة مربعة إلى حد ما مستضيفة لمصابيح رفيعة مسحوبة للخلف، كما يُذكرنا ارتفاعها المنخفض والقريب من سطح الأرض بالاختبارية Q Inspiration الحاصلة على لقب أفضل اختبارية وأفضل تصميم داخلي في ديترويت بداية هذا العام. 

وحسب إنفينيتي، فإن اختباريتها أتت بلغة تصميم واضحة ولكن بخطوط مبسطة وجريئة ونسب توحي بالثقة مدروسة خصيصًا لاحتواء المحركات الكهربائية المُستقبلية. ففي حين تحتفظ كثير من السيارات الكهربائية الحالية بتصاميم مُلائمة لإستضافة محركات الإحتراق الداخلي أيضًا، فإن تصميم Prototype 10 يُمثل ما ستكون عليه سيارات العلامة اليابانية الكهربائية بالكامل، ولكن بإضافة لمسة من عبق سيارات سباق خمسينات القرن الماضي.

هذا وقد تعهدت إنفينيتي سابقًا بتحويل كل سياراتها لطرازات كهربائية أو هجينة بحلول 2021، لذلك فقد كان تعليق كريم حبيب، رئيس قسم التصميم بالشركة، على الاختبارية الجديدة أنها تُمثل حلقة الوصل ما بين ما وصلت إليه العلامة اليابانية حتى الآن وما تسعى لتحقيقه بالمستقبل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق