أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ضربة موجعة: نجمة واحدة لجيب رانجلر وصفر لفيات باندا خلال اختبارات السلامة!

خلال تجارب البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، حصلت جيب رانجلر الجديدة على نجمة واحدة، فيما أُعطيت فيات باندا التقييم صفر في مجال السلامة والأمان. 

قد يبدو للبعض أن النجوم الخمسة للسلامة والأمان باتت تُصرف تلقائيًا، ولكن التجارب الأخيرة للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP تؤكد عكس ذلك، ففي الوقت الذي حظيت به جاكوار آي بايس وأودي Q3 وبيجو 508 وفولفو S60/V60 بتقييم خمس نجوم، مُنحت جيب رانجلر نجمة واحدة، وقُدّمت ملاحظات على هيونداي سانتافي، أما فيات باندا فلم تحصل على أي نجمة: تقييم صفر!

إنها ضربة موجعة بالنسبة لمجموعة فيات كرايسلر التي تملك علامة جيب، خاصّة أنها تُعوّل على رانجلر الجديدة الكثير، وتجدر الإشارة إلى أن التقييم المُؤلم بالنسبة لـ رانجلر جاء لعدم توفر نظام الكبح التلقائي أو النظام المُساعد بالمُحافظة على المسار. إضافة إلى ذلك، لم تسجل جيب رانجلر الجديدة تقييمًا جيدًا لسلامة الركاب، فقد جاء تقييمها 50% لحماية الركاب البالغين، و69% لحماية الركاب الأطفال و49% لحماية المُشاة.

صفر لفيات باندا!

الكارثة الحقيقية تأتي مع طراز باندا، الذي حصل على صفر كما كان الحال مع شقيقه فيات بونتو العام الماضي 2017.

هيونداي سانتافي، خمس نجوم مع ملاحظات

إلى ذلك، حصلت هيونداي سانتافي على تقييم خمس نجوم ولكن مع ملاحظات، حيث أشار البرنامج إلى أن الستائر الجانبية عُرضة للتمزق في سيارات سانتافي المُزودة بفتحة سقف بانورامية. ولكن هيونداي قامت بالفعل بإيجاد حل لذلك وستقوم باستدعاء السيارات المُباعة من الطراز الجديد.

اختبار بيجو 508

اختبار أودي كيو 3

اختبار فولفو V60

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق