أحدث المواضيعانفينيتي

إنفينيتي في معرض دبي للسيارات 2017

ستشارك إنفينيتي في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 من خلال طرازين هما إنفينيتي Q50 وإنفينيتي QX30.

إنفينيتي Q50 طراز 2018

تم الكشف سابقًا على تحديثات Q50 خلال معرض جنيف 2017. وبصريًا، فإن السيارة السيدان الأنيقة تحتوي شبكة تهوية أمامية جديدة ومصابيح خلفية معدّلة، كما أن كل من نسختي سبورت و “رِد سبورت” حصلتا على مصد أمامي جديد بمظهر أكثر شراسة.

كذلك فهناك ما يُميّز نسخة Red Sport 400، وهو تصميم يُحاكي مشتت الهواء ويزين القسم السُفلي من المصد الخلفي، بالإضافة إلى مرايا جانبية باللون الأسود وفتحات عادم أكثر وضوحًا. في الداخل تأتي لوحة القيادة في جميع النُسخ مغطاة بالجلد مع درزات باللون الأحمر، وترفع عجلة القيادة الجديدة ومقبض علبة التروس من الجو العام للمقصورة. أما مقصورة Red Sport 400 فتتميز بمقاعد جلدية بأشكال ألماسية ودرزات باللون الأحمر وتفاصيل بلون الكروم الداكن.

التقنيات المتوفرة تحت باقة ProPilot تضم التوجيه الالكتروني ونظام المحافظة على البقاء في المسار ونظام رصد السيارات في المنطقة المعميّة ومثبت السرعة المتكيّف ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وبالرغم من أن نيسان وفّرت بعضًا من تقنيات القيادة الذاتية على سيرينا وكاشكاي (في اليابان فقط) وبحيث تستطيع السيارة التوجيه والتسارع والتباطؤ ذاتيًا على مسار واحد، لم تحصل Q50 الجديدة عن تقنيات القيادة الذاتية هذه.

بالنسخة للنسخ المتوفرة، فقد تغيرت الآن وتم الاستغناء عن نسخي GT و Premium، واستعاضت إنفينيتي عنهما لتصبح التشكيلة الكاملة Pure و Luxe و Sport و Red Sport 400.

المحركات المتوفرة تضم خيار الأسطوانات الست سعة 3.0 لتر من عائلة محركات ‘VR’ في إعدادين:  بقدرة 400 حصان أو بقدرة 300 حصان.  وقد انضم المحركان مؤخراً لقائمة أفضل 10 محركات على قائمة وردز 2017. كذلك فيتوفر محرك الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر والمزود بشاحن توربيني وخاصية الحقن المباشر للوقود أيضاً، ويقدم قدرة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة.

صور إنفينيتي Q50 للعام 2018

إنفينيتي QX30

تعتمد هذه المدمجة Crossover الأنيقة الهاتشباك Q30  كقاعدة لها وهي بذلك تحاول النيل من مرسيدس GLA ومثيلاتها، وتتوفر بنسختين هما GT و Premium  وخيار وحيد للمحرك وعلبة التروس.

المحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر ومزود بشاحن توربيني وخاصية الحقن المباشر للوقود ليأتينا بقدرة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم 350 نيوتن متر، وللعلم فهو مُشترك مع مرسيدس A250 وGLA250. أما علبة التروس فثنائية التعشيق من سبع نسب أمامية.

بالمقارنة مع الهاتشباك Q30 ، فالمدمجة تأتي أعلى بـ 35 ملم ، ويساعد الارتفاع الكلي البالغ 1530 مم (مع قضبان السقف القياسية) في تحسين الرؤية الأمامية مقارنة بالسيارات المنافسة، مع تصميم عمود (A) الرفيع، بينما يسمح المظهر المرتفع (نقطة للورك 1,324 مم) بتسهيل الدخول والخروج إلى السيارة. وتتميز QX30 بعجلات قياس 18 إنشًا وتأتي بمواصفات وتفاصيل أنيقة مثل المرايا المُدفّأة والقابلة للطي كهربائيًا وسكّة السقف كرومية اللون والمصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية LED .

وتعتمد نظام دفع رباعي بشكل قياسي. وهو قادر على إرسال ما يصل إلى 50٪ من قوة المحرك وعزم الدوران إلى المحور الخلفي للحفاظ على الجر على الأسطح الزلقة، أما إذا اكتشفت أجهزة الاستشعار انزلاق العجلة،  يتم تطبيق المكابح على العجلة المنزلقة، في حين يتم إرسال عزم الدوران إلى العجلة التي تحتاج للمزيد من الثبات.

وللعلم فيمكنكم متابعة تغطية ArabsAuto لأهم أحدث المعرض عبر الوسم معرض دبي الدولي للسيارات 2017 .

صور إنفينيتي QX30 للعام 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق