أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الكشف عن إنفينيتي QX50 الجديدة بالكامل للعام 2019

تحدثنا قبل أيام عن إنفينيتي QX50 الجديدة بالكامل وحصولها على أكثر محركات الشركة اليابانية تطورًا على الإطلاق، وقد كشفت إنفينيتي اليوم عن مزيد من التفاصيل عن السيارة الفاخرة المُدمجة قُبيل عرضها على الملأ في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2017 والمفترض أن تبدأ فعالياته يوم الجمعة القادم.

ويقول كريستيان ميونير، نائب رئيس إدارة إنفينيتي العالمية أن QX50 هي المركبة الأكثر أهميةً في تاريخ إنفينيتي، وهي تجسّد كل ما تمثله العلامة التجارية: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء. وكسيارة فاخرة من فئة المركبات المدمجة CUV متوسطة الحجم، تأتي هذه السيارة في الوقت المناسب لتنضم إلى واحدة من أسرع فئات السيارات نمواً في العالم”.

فيما يتعلق بالتصميم، فقد التزمت إنفينيتي بالتصميم الخارجي للسيارة الاختبارية QX50 و QX سبورت انسبيريشين، ويعيد تصميم الهيكل الخارجي للسيارة QX50 تفسير لغة التصميم التي تسميها إنفينيتي “الأناقة الساحرة”. وقد صُنعت السيارة المدمجة الفاخرة على قاعدة جديدة كلياً. أما في الداخل فتقول إنفينيتي أن المساحة الرحبة للمقصورة والاستخدام الفني للمواد عالية الجودة والحرفية المتقدمة تمنح الإحساس بالراحة والمرونة. وبالرغم من أننا لم نجرب إنفينيتي QX50، إلا أن تصميم المقصورة مثير فعلًا، خصوصًا مع الدرزات الأنيقة على المقاعد والمنطقة الفاصلة بين المقاعد الأمامية.

محرك VC-T: أول محرك للانتاج التجاري في العالم بنسبة الضغط المتفاوت

يمثّل المحرك انجازاً كبيراً في تصميم محركات الاحتراق الداخلي. ويستطيع محرك VC-T Variable Compression-Turbo سعة 2.0 لتر تعديل نسبة الضغط فيه لتحسين القوة والكفاءة (إضغط هنا لمزيد من التفاصيل). وهو حسب إنفينيتي بديل مقنع لمحرك الديزل ويتحدى الفكرة القائلة بأن محركات توليد الطاقة الهجينة والديزل فقط يمكنها أن تحقق عزم دوران عالي وكفاءة عالية.

من جهة أخرى تتوفر إنفينيتي كيو اكس 50 بنظام المساعدة على القيادة بروبايلوت ProPILOT، حيث تأتي التقنيات التفاعلية لتدعم السائق وتحافظ على سلامة الركاب، فتستجيب بهدوء وبشكل ذاتي لبعض مواقف القيادة.

ويتحكم ProPilot بكل من التسارع والكبح والتوجيه في السيارة مستخدماً كاميرا مثبتة أعلى الزجاج الأمامي وبما يمكن السائق من الإسترخاء وراء المقود جزئياً، حيث أكدت نيسان أنها تهدف لمساعدة السائق مع هذه التقنية وليس لتحل محله، ويجب أن يلتزم السائق بوضع يده على المقود -المزود بمجس- تحسباً لأي طارئ، وبغير ذلك فستظهر إشارة تنبيه على لوحة القيادة.

صور إنفينيتي QX50 للعام 2019 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: