أحدث المواضيعتسلافيديو

البدء بإنتاج وتسليم سيارات تسلا موديل 3 الكهربائية الجديدة

أقامت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بالسيارات الكهربائية حفل تسليم يوم أمس لأولى سياراتها الجديدة من طراز تسلا موديل 3.

وكما ذكرنا سابقاً فالاهتمام العالمي الهائل بالسيارة مبرر ومفهوم، فبالإضافة إلى شكل السيارة وتسارعها الكبير، تأتي تسلا موديل 3 بحجم وسعر يقع في فئة شديدة المنافسة، تتربع عليه بي إم دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس سي كلاس وأودي أيه 4.

بالرغم من أن كل من بي ام دبليو وأودي ومرسيدس وفولفو أيضاً أكدت فعلاً أنها ستقوم بإنتاج سيارات كهربائية بالكامل في هذه الفئة، إلا أن تسلا موديل 3 هي الوحيدة المتاحة حالياً، وبالإضافة إلى أنها كهربائية ستقدم تسلا موديل 3 مقصورة قيادة لم تشاهد مثلها من قبل، فهي تجمع كل تحتاج تشغيله في السيارة في شاشة واحدة كبيرة تعمل باللمس وتتوسط لوحة القيادة. وهذا يعني أنك لن تجد شاشة أمام المقود مباشرة كما في السيارات العادية.

بالنسبة للخيارات المتاحة فهي عادي وطويل المدى، الأول بسعر 35 ألف دولار أمريكي ويكفي لقطع مسافة 354 كلم على شحنة واحدة للبطاريات، ويأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية والسرعة القصوى 209 كلم/ساعة.

أما الخيار طويل المدى فيبلغ سعره 44 ألف دولار أمريكي، ويُمكّنك هذا الطراز من قطع مسافة 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات. ويصل تسارع السيارة هنا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية، أما السرعة القصوى فهي 225 كلم/ساعة.

أدناه خمس دقائق منتقاه من حفل تسليم الدفعة الأولى من سيارات تسلا موديل 3 والذي أقيم يوم الأمس

وللعلم فمعارض تسلا متوفرة في الأردن والإمارات فقط في منطقتنا، ولا يوجد معلومات حول ترتيب الدول التي سيقام فيها معارض للشركة الأمريكية المتخصصة بإنتاج السيارات الكهربائية

صور تسلا موديل 3

تسلا موديل 3

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق