أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزس

إعلان لكزس اي اس من إعداد الذكاء الاصطناعي

من المنتظر زيادة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات، وكما وضّحنا سابقًا فلن يقتصر على القيادة الذاتية، وإنما سيساهم في عملية تطوير المركبة وأنظمتها ودراسة الأحمال المتوقعة عليها وأتمتتة العمل، ثم سيتعداها إلى الأنظمة المعلوماتية الترفيهية وغيرها، وبالتأكيد سيصل إلى عملية البيع وما بعدها.

ومعنا اليوم مثال آخر على استخدام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence في خدمة السيارات، حيث أطلقت الصانعة اليابانية إعلانًا تجاريًا جديدًا لسيارتها إي إس ES مدته دقيقة، من تأليف برنامج الذكاء الاصطناعي Watson AI الخاص بشركة IBM لتطوير البرمجيات!

لإنتاج ذلك الإعلان التجاري، قام قسم الإبداع في لكزس بالتعاون مع فريق البرنامج بشركة IBM لتجميع كل الصور والنصوص والإعلانات التي حازت على جائزة Cannes Lions للإبداع على مر الخمسة عشر عامًا الماضية، ليعمل الذكاء الاصطناعي على تحليلها وابتكار نص يتميز بلمسة مميزة ويقدم التسلية للمشاهد في ذات الوقت (كما وصفت الشركة). وبالطبع، لم يقم البرنامج الذكي بكل المجهود، فقد كانت مهمته وضع الخطوط العريضة للنص وتسلسله. وأتم العمل على السيناريو النهائي موظفو قسم الإبداع وأخرجه كيفين ماكدونالد الحائز على جائزة الأوسكار.

المثير في إعلان لكزس، أن برنامج الذكاء الاصطناعي قد ركز في الأساس على العاطفة الإنسانية، حيث تأتي القصة موضحة الشغف الذي يجمع أحد موظفي العلامة اليابانيين بسيارة ES، ثم يأتي المشهد التالي وكأن السيارة تخضع لاختبار أمان أو ما شابه، وفي اللحظة الأخيرة يعمل نظام التوقف الطارئ التلقائي ليُنقذها.

لا يمكننا منح الإعلان علامة من عشرة، فالحكم عليه غير ضروري، وإنما تكمن أهميته في تمدد الذكاء الاصطناعي شيئًا فشيئًا إلى حياتنا، رُبما بصورة إعلان بسيط الآن، ولكن بالتأكيد لأكثر من ذلك مستقبلًا.

اقرأ أيضًا

الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات

لكزس ES تصل الإمارات، إليك الأسعار والمواصفات

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق