أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي e-tron: أول سيارة بكاميرات جانبية بدلًا من المرايا

خلال معرض حديثنا عن سيارة أودي e-tron الكهربائية شهر مارس الماضي، تساءلنا إن كانت ستجيز القوانين قريبًا استخدام الكاميرات الجانبية بدلًا من المرايا، وقد زودتنا أودي الأمس بمزيد من التفاصيل عن سيارتها القادمة ليصبح من المؤكد أن تكون e-tron أول سيارة مُعدّة للانتاج التجاري تستغني بالكامل عن المرايا لصالح كاميرات جانبية.

جاء البيان الصحفي ليتحدث اجمالًا عن مميزات السيارة الانسيابية، وتخصيص ما يزيد عن 1000 ساعة عمل في نفق الهواء لتعديل التفاصيل الخارجية والحصول على افضل انسيابية ممكنة.

أما النتيجة، فتأتي بانسيابية تبلغ 0.28 فقط، وبما يُساعد على تحقيق مدى قيادة يصل إلى 400 كلم على الشحنة الواحدة. وتؤدي الكاميرات الجانبية الصغيرة التي تستبدل المرايا التقليدية دورًا هامًا في تقليل مقاومة الهواء، كما أن العرض الكُلّي للسيارة أصبح أقل بحوالي 15 سنتمتر.

من المفترض أن تنقل الكاميرات ما يجري خارج السيارة إلى شاشتين مثبتتين على جانبي لوحة القيادة، ويمكن اعداد الكاميرات لتقدم افضل عرض خلال القيادة على الطرقات السريعة، وفي الأنفاق وعند محاولة ركن السيارة أيضًا.

من جهة أخرى، تتميز أودي E-Tron بأرضية مسطّحة ومُغطاة بالكامل، أما البراغي التي تُثبت هذه الأرضية فقد تم تصميمها خصيصًا لتحوي بعض النتوءات المشابهة لكرة الغولف بهدف تقليل اضطراب الهواء.

ويأتي شبك التهوية الأمامي بشفرات تعمل أوتوماتيكيًا لتفتح أو تغلق الشبك حسب الحاجة أو توجّه الهواء نحو المكابح الأمامية عبر ممرات خاصة.

سيتم الكشف عن أودي E-Tron في الثلاثين من شهر اغسطس المقبل ويبدأ بيعها في أوروبا قبل نهاية العام الحالي بسعر يتوقع أن يصل إلى 80 ألف يورو. وهذا يعني أن جاكوار I-Pace الكهربائية والتي رأيناها في حُلّتها النهائية خلال معرض جنيف الحالي أيضًا لن تكون وحدها في الحرب ضد تسلا.

أودي اي ترون – التفاصيل التقنية 

يقدم نموذج أودي إي ترون نظرة مستقبلية على أولى الطرازات الكهربائية من أودي. وتقول الشركة الألمانية أن شحن سيارتها الكهربائية القادمة سيستغرق أقل من 30 دقيقة في حال كان لديك شاحن سريع بقدرة 150 كيلوواط.

أما بالنسبة لنظام الدفع، فستكون هناك مجموعة بطاريات ليثيوم أيون بين العجلات تشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، والمحركات الكهربائية فهي ثلاثة، صغيرة الحجم وبقدرة كلية تبلغ 435 حصان، يُمكن أن ترتفع للحظات إلى 500 حصان تقريباً وعزم 800 نيوتن متر.

وبهذا ننتظر أداءً من أودي اي ترون يماثل ما تقدمه بورشه 911 كاريرا، بتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية.

إقرأ أيضًا:

سيارة انسيابية! وماذا تقصد بذلك؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق