أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي كيو 8 في مرحلة التجريب، ولوحة القيادة تبدو رائعة

ما زالت أودي Q8 في مرحلة التطوير، فبعد تقديم كل من  الاختبارية Q8 و Q8 Sport ، بدأت  الشركة الألمانية بنشر عدد من الطرازات التجريبية إلى الشوارع العامّة، حيث انتظرها الهواة ومصورو السيارات التجريبية، وكان لنا في ArabsAuto نصيب من هذه الصور.

وبما أن الملصقات الخارجية تموّه تصميم الجسم إلى حد بعيد، فسنظل مقتنعين بوعود أودي بأن تَظهَر Q8 المُعدّة للإنتاج التجاري بشكل يشبه إلى حد بعيد تصميم  الاختبارية Q8 و Q8 Sport، على الرغم من اختلاف تصميم المصابيح الخلفية والأمامية أيضاً.

أما الجديد بالنسبة لنا، فهو تصميم لوحة القيادة، والتي تُظهِر فتحات تهوأة ممتدة كتلك الموجودة في Q7، وشاشة ضخمة أما السائق وأخرى في الوسط مشابهة لما رأيناه في أودي A8 الجديدة، وثالثة أدنى منها لنظام التكييف والتبريد، أما المَسَاحات اللامعة المتبقية فما هي إلا أسطح بلاستيكية أو خشبية ربما سوداء اللون ومطية بغطاء شفاف ولمّاع.

فيما يتعلق بالمحرك، فمن المتوقع أن تأتي أودي Q8 بنظام دفع هجين يتألف من محرك TFSI يعمل بالبنزين من ست أسطوانات V6 سعة ثلاثة لترات ومحرك كهربائي لينتجان معاً قدرة تصل إلى 476 حصاناً وعزم يعادل 700 نيوتن متر.

وكما هو الحال مع السيدان الفاخرة A8، فننتظر أن تحمل كيو 8 عند تقديمها خريف العام القادم أنظمة للقيادة الذاتية من المستوى الثالث.

وكانت  الاختبارية Q8 ظهرت خلال معرض ديترويت الماضي بقدرة 442 حصان، تلتها الاختبارية الثانية بالاسم Q8 Sport مع توربو كهربائي يدور بسرعة 70 ألف دورة في الدقيقة للحصول على قدرة 476 حصان، وبهذا فقد كان من المُقدّر للسيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.7 ثانية فقط وحتى سرعة قصوى من 275 كم/ساعة.

صور الاختبارية Q8

صور الاختبارية Q8 Sport

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق