أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي كيو 3 الجديدة، أكبر وأفخم وأكثر قدرة على المُنافسة

كشفت أودي يوم الأمس عن الجيل الثاني من طراز Q3 المنتمي لفئة السيارات المُدمجة، والذي أصبح أكبر وأعرض وأكثر فخامة من ذي قبل. 

انتظرنا الجيل الثاني من أودي كيو 3 لفترة طويلة، فالرغم من شعبية السيارة المُدمجة، إلا أن خطوطها تقادمت بشكل ملحوظ، خاصة أن الجيل الأول اعتمد في شكله العام على الاختبارية Cross Coupe quattro التي عرضتها الشركة الألمانية في العام 2006.

التصميم

يأتي التصميم الجديد بخطوط أكثر شبابًا، مع واجهة أمامية حديثة، واقواس وانحناءات مشدودة على جانبي الجسم لم تظهر على الجيل الأول. وإلى حد ما، يمكن اعتبار العديد من تفاصيل التصميم مُستعارة من طراز Q8 الفاخر. وهُنا تشترك كيو 3 مع كيو 8 بأعمدة طولية لشبك المبرد الأمامي، على عكس طرازات أودي الأخرى التي تأتي بشبك عرضي. من جهة أخرى، فهناك ثلاثة خيارات للمصابيح الأمامية، جميعها تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، وأذكاها هي تلك المتميزة بتقنية Matrix LED للإضاءة المُتكيّفة، والتي تُغيّر من درجة سطوع واتجاه المصابيح الأمامية وفقًا لحالة الطريق وحركة المرور وغيرها.

إلى ذلك، تتوفر أودي كيو 3 بـ 11 لون للطلاء الخارجي مع خيارات الطلاء المُتباين لبعض التفاصيل و3 مستويات للتجهيز، وتسعى بعض تفاصيل الجسم، مثل الحواف السوداء لأقواس العجلات للإيحاء بقدرة كيو 3 على سلوك الطرقات الوعرة.

فيما يخص الحجم، فقد نمى الجيل الثاني من أودي كيو 3 طولًا وعرضًا، فأصبح بطول 4,485 ملم (بزيادة مقدارها 97 ملم مقارنة بالجيل الأول)، وبعرض 1,856 ملم (زيادة 25 ملم)، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 77 ملم لتوفير حيز أكبر لأرجل الركاب. أما الارتفاع العام فقد أصبح أقل بـ 5 ملمترات. كذلك، فقد أصبح صندوق الأمتعة يوفر حيّزًا يتراوح بين 530 و 675 لتر تبعًا لوضعية المقاعد الخلفية التي يمكنها الانزلاق للأمام أو الخلف بهامش 15 سم. وفي حال طي المقاعد الخلفية، فيرتفع حجم حيز التحميل إلى 1525 لتر.

في الداخل، تأتي لوحة القيادة بمستويين، الأعلى يضم فتحات التهوية، والسفلي يحتوي شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي العاملة باللمس – قياس 8.8 إنشات أو 10.1 إنشات – ومفاتيح نظام التكييف، وهُنا تميل واجهة لوحة القيادة باتجاه السائق بزاوية 10 درجات. أما منطقة العدادات فتم الاستعاضة عنها بشاشة بقياس 10.25 إنشات أو 12.3 إنش حسب الفئة، وستستغني أودي كيو 3 عن خيار العدادات التقليدية تمامًا. كذلك، ستوفر أودي لاحقًا تقنية “swarm intelligence” التي تمكّن السيارة من تبادل المعلومات مع السيارات من حولها لاعلام سيارتك عن مناطق الاصطفاف المتوفرة في المنطقة أو التنبّه من الحوادث التي لم تصل لها بعد، وهي في ذلك مشابهه قليلًا لتقنية “V2V” التي تحدثنا عنها سابقًا.

أودي كيو 3 الجديدة، المحركات

ستتوفر كيو 3 الجديدة بأربعة خيارات للمحركات، جميعها بأربع أسطوانات ومزودة بضواغط توربينية. ثلاثة منها تعمل بالبنزين وواحد يعمل على الديزل وتتراوح القدرة من 150 إلى 230 حصانًا، أما الدفع فيتوفر بالعجلتين الأماميتين أو عبر نظام كواترو للدفع بالعجلات الأربعة. وفيما يخص علب التروس، فهي إما يدوية بست نسب أمامية أو أوتوماتيكية DSG من سبع نسب.

صور أودي كيو 3 الجديدة للعام 2019 Audi Q3

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق