أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي كيو 3، قليطة؟

وصلت أودي كيو 3 الجديدة لعديد من أسواق المنطقة، ومنها السوق المصرية حيث تتوفر بفئتين للتجهيز؛ يبدأ سعر الأولى من 675 ألف جنيه، فيما يبدأ سعر الفئة الثانية من 750 ألف جنيه

تعتمد أودي كيو 3 المتوفرة في السوق المصرية محركًا من أربع أسطوانات سعة 1.4 TSI مزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 148 حصانًا (150 حصان متري) وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب.

الزميل أحمد الوكيل يُقدم السيارة بطريقته المُمتعة واصفًا إياها بالـ “قليطة”، شاهد لماذا

إلى ذلك، يُشار إلى أن السيارة تتوفر بمحركات مُختلفة وحسب السوق، وهُناك أربعة خيارات للمحركات، أقواها محرك الليترين المزود بضاغط توربيني على نُسخة 45TFSI والذي يُنتج قدرة 227 حصانًا، وفي ترتيب أدنى تأتي نُسخة بذات المحرك ولكن بقدرة 188 حصانًا ونُسخة بمحرك بقدرة 148 حصانًا (مُتاحة بعلبة تروس يدوية).

هُناك أيضًا خيار محرك الديزل سعة ليترين على نُسخة 35TDI بقدرة 148 حصانًا. ومن المُفترض أن تُقدم الشركة لاحقًا خيار محرك الديزل بقدرة 188 حصانًا، ونُسخة بنظام دفع هجين خفيف تعتمد محركًا سعة 1.5 ليتر وتنتج قدرة 148 حصانًا. علبة التروس لجميع المحركات بتعشيق مزدوج وسبع نسب والدفع بالعجلات الأربعة.

Audi Q3

في الداخل، تأتي لوحة القيادة بمستويين، الأعلى يضم فتحات التهوية، والسفلي يحتوي شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي العاملة باللمس – قياس 8.8 إنشات أو 10.1 إنشات – ومفاتيح نظام التكييف، وهُنا تميل واجهة لوحة القيادة باتجاه السائق بزاوية 10 درجات. أما منطقة العدادات فتم الاستعاضة عنها بشاشة بقياس 10.25 إنشات أو 12.3 إنش حسب الفئة، وستستغني أودي كيو 3 عن خيار العدادات التقليدية تمامًا. كذلك، ستوفر أودي لاحقًا تقنية “swarm intelligence” التي تمكّن السيارة من تبادل المعلومات مع السيارات من حولها لاعلام سيارتك عن مناطق الاصطفاف المتوفرة في المنطقة أو التنبّه من الحوادث التي لم تصل لها بعد.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق