أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

نسخة أودي من السيارة الطائرة تشوّقنا للمستقبل

هل تذكرون السيارة الطائرة التي قدّمتها شركة التصميم الشهيرة Italdesign بالتعاون مع شركة إيرباص للطائرات في معرض جنيف الماضي 2017؟

نعم، لم نتخيل أن يأتي الردُّ على تساؤلاتنا عمّا إذا كانت مركبات المستقبل هي سيارات يمكنها التحليق، أم طائرات يمكنها تعديل نفسها للسير على الطرقات، وتوقعنا آنذاك أن تختلف مركبة المستقبل في تكونيها عن السيارات، وعن الطائرات أيضًا! فجاء الرد الذكيّ من إيتال ديزان وإيرباص بمقصورة يمكنها أن تُثبَّت على قاعدة بعجلات أو تتشبّث بمجموعة من المراوح لتطير في السماء. ولكن أي أودي من هذا كُلّه؟

كشفت شركة أودي عن نسخة جديدة من السيارة الطائرة بالتعاون مع إيرباص Airbus وإيتال ديزاين Italdesign، وذلك ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات المقام بين 8-18 مارس في جنيف. وأطلقت أودي على هذه المركبة المستقبلية اسم Pop.Up Next، وهي مشروع اختباري لسيارة طائرة يمكنها التنقل أفقيًا وعاموديًا. وفي المستقبل البعيد يمكن لهذه المركبة نقل الناس عبر المدن بسرعة وسهولة على الطرقات وفي الجو، وبالتالي حل الازدحامات المرورية جذريًا.

في حين تنظُر كثير من شركات السيارات إلى مستقبل المواصلات كخدمة مشتركة تقوم فيها مركبة واحدة ذاتية القيادة بخدمة عدة أشخاص في الوقت نفسه، تبدو لنا الاختبارية المسماه بوب أب نكست Pop.Up Next منطقية للغاية، فقواعد العجلات مشتركة، وكذلك الحال مع المراوح، وحتى المقصورة نفسها.

في الداخل هُناك مساحة لراكبين، وقد تم تحديث المقصورة بشكل كبير بالمقارنة مع النموذج الذي رأيناه العام الماضي، فمثلًا تأتي الشاشة الجديدة بحجم 49 بوصة، أما المقاعد فاستُبدلت بأخرى أقل وزنًا، ويتم التفاعل بين البشر والآلة عن طريق الأوامر الصوتية والتعرف على الوجه وتتبع حركة العين ووظيفة اللمس.

ويقول الدكتور بيرند مارتنز، عضو مجلس إدارة أودي للمشتريات ورئيس شركة إيتال ديزاين المملوكة لمجموعة فولكس واجن: “هناك حاجة ماسة للإبداع في مفاهيم النقل الجديدة لتلبية الاحتياجات المستجدة لمدن المستقبل. وإيتال ديزاين هي حاضنة للتقنيات المبتكرة والنماذج الأولية الراديكالية. وتقدم عبر Pop.Up رؤية طموحة يمكنها تغيير حياتنا الحضرية بشكل جذري في المستقبل.”

برأينا فإن انضمام أودي للمشروع الطموح، هو دفعة واعدة لتحقيقه فعليًا، ففي حين جاءت الفكرة الأولية من إيتال ديزان مدعومة بمعرفة إيرباص بحقل الطيران، تأتي خبرة أودي الواسعة فيما يتعلق بالسيارات وقنيات القيادة الذاتية والبطاريات لتُتوّج مساعي المشروع وتُقرّبه من أرض الواقع.

صور أودي بوب اب نكست 2018 Audi Pop Up Next

للمزيد من أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف الدولي للسيارات، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم: معرض جنيف للسيارات 2018

وفي حال انصب اهتمامكم على مركبات المُستقبل المُحلّقة، فيمكنكم الاطلاع على الوسم السيارة الطائرة للتعرُّف على آخر الابداعات التقنية والنماذج المُختلفة التي تم عرضها وتجربتها في هذا المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق