أودي رياضة السياراترياضة السيارات

أودي تستهل موسمها الجديد مع سباق دبي 24 ساعة يومي 12-13 يناير

تشارك أودي سبورت لسباقات العملاء هذا العام بأكبر مجموعة لها في دبي على الإطلاق. حيث تحمل 13 من أصل 93 سيارة مشاركة علامة الحلقات الأربع المتقاطعة. ولأول مرة، تشارك العلامة في جميع الفئات الثلاث الحالية وهي GT3، GT4، TCR.

ويقول كريس رينك، رئيس قسم أودي سبورت لسباقات العملاء: “يعد سباق دبي 24 ساعة حدثًا رياضيًا متميزًا. ويشارك فيه هواة السباقات إلى جانب السائقين المحترفين، لتتاح لهم فرصة التنافس والفوز ضمن فئتهم أو حتى في التصنيف العام”. وفي عام 2016، فاز نادي أودي البلجيكي (Belgian Audi Club WRT) بهذا السباق على متن مركبة Audi R8 LMS، وقبلها بعام فاز فريق Team Cadspeed Racing  بفئة TCR مع مركبة Audi RS 3 LMS.

وهذا العام، تشارك أودي سبورت لسباقات العملاء عبر جميع الفئات الثلاث للمرة الأولى. لتقوم أربعة فرق بالمشاركة بفئة GT3 مع سيارة Audi R8 LMS التي ينعقد عليها أمل كبير لتصدر التصنيف العام. ويعتمد فريق MS7 من WRT على السائق البلجيكي المحنك فنسنت موس. كما سيشارك اثنان من أبطال أودي سبورت وهما كريستوفر ميس ودريس فانثور. وفي العام الماضي حل فريق Optimum Motorsport في المركز الرابع من التصنيف العام ليصبح أفضل فريق لعملاء أودي. وهذا العام، يشارك بطل أودي كريستوفر هايس، الفائز بسباق 24 ساعة سبا، لدعم فريق  المملكة المتحدة. و مرة أخرى، سيقدم فريق Car Collection Motorsport أكبر تشكيلة مشاركة من أودي لفئة GT3، وقد حصل الفريق الألماني الخاص من والوف على المركز الثالث في تصنيف A6-Am في العامين الماضيين، وفاز بألقاب السائقين الصاعدين في سلسلة 24 ساعة نهاية العام الماضي. وفي دبي، سيتنافس مرة أخرى مع سائقين خاصين كما سيتلقى الدعم من سائق أودي سبورت فرانك ستيبلر. وبالنسبة لفريق BWT Mücke Motorsport، يمثل الحدث أول منافسة في سباق 24 ساعى للفرقة التي تتخذ من برلين مقرًا لها ضمن تاريخها الذي يمتد أكثر من 20 عاما. وسيضم في تشكيلته السائق ماركوس وينكلهوك مع أودي سبورت بعد أن فاز بخمس سباقات 24 ساعة بالإضافة إلى تحدي أودي GT  2017 إنتركونتيننتال.

الموسم يشهد مشاركة 13 سيارة سباق من أودي سبورت لسباقات العملاء

أودي تشارك بخمس مركبات Audi R8 LMS لفئة GT3 واثنتين لفئة GT4

ست مركبات Audi RS 3 LMS ضمن فئة TCR

كما ستتسابق نسخة Audi R8 LMS  التي تم إعدادها لفئة GT4 بسباق بدبي بقيادة سائقين خاصين لأول مرة. ويستعد فريق Phoenix Racing الألماني من ميوسباث لدخول فئة GT4 مع سيارتين بقيادة فريق من هونغ كونغ الذي يتضمن اثنين من أبطال كأس Audi R8 LMS Cup. وتستكمل خمس فرق للعملاء مشاركة أودي في فئة TCR مع ست مركبات Audi RS 3 LMS.

وعقب لفات تدريبية وجولات تأهيلية يوم الخميس 11 يناير، سينطلق سباق 24 ساعة يوم الجمعة 12 يناير في الساعة 3:00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق