أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أنباء عن تحول أودي TT لكوبيه بأربعة أبواب

بالرغم من تميز تصميمها ودقة توجيهها وتوفرها بمحرك الخمس أسطوانات عذب الصوت وقوي الأداء، إلا أن مبيعات أودي TT في تدنٍ ملحوظ، وبهذا نُشرت أنباء عن نية أودي استبدال الكوبيه -ومعها النُسخة المكشوفة- بسيارة كوبيه رُباعية الأبواب على أن تصل إلى الأسواق خلال عامين.

لسنا هُنا بصدد تبيّن أسباب انخفاض مبيعات أودي تي تي، وحسب الزملاء في موقع أوتو اكسبرس فإن الشركة الألمانية لن تعمل على معالجة سبب الانخفاض هذا، وإنما ستقوم باستبدال الطراز بنُسختيه الكوبيه والمكشوفة بآخر بأربعة أبواب وسقف منساب للخلف كما سيارات الكوبيه. وهي بذلك تُحيي الأمل برؤية سيارة شبيهة بالاختبارية TT Sportback التي قُدّمت في معرض باريس للسيارات 2014 (صور الخبر).

تمضي الأنباء للإشارة إلى أن السيارة الجديدة لن تعتمد القاعدة التقنية للكوبيه TT، وإنما سترتكز على نُسخة مُحسّنة من قاعدة MQB المُستخدمة في عدد من طرازات مجموعة فولكس واجن، ويُعتقد أن تظهر السيارة الجديدة بأبعاد مُقاربة للاختبارية تي تي سبورتباك ولكن بتصميم يُحاكي تفاصيل سيارات أودي الحديثة، وهذا يتضمن مقصورة رُكاب بلوحة عدادات أفخم مزودة بأحدث نظام معلوماتي ترفيهي لدى الشركة.

فيما يتعلق بأنظمة الدفع، فسيكون لدى الكوبيه رباعية الأبواب العديد من الخيارات المُتاحة، ولكن يُتوقع أن تتوفر أنظمة دفع هجينة خفيفة تجمع محرك بنزين -1.2 لتر توربو أو 1.4 لتر توربو- مع بطارية ومحرك كهربائي صغير، ورُبما تتوفر أيضًا بخيار هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء.

صور الاختبارية أودي TT Sportback للعام 2014

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق