أحدث المواضيعأودي

موظفو أودي يوفرون على المجموعة ما يقارب 108.6 مليون يورو في 2017

تمكّنت مجموعة أودي من توفير حوالي 108.6 مليون يورو في 2017 من خلال برنامجها للأفكار المبتكرة، والذي يحفّز العاملين لتقديم مقترحات لتحسين العمل.

ووصل الإدارة في العام الماضي 15 ألف مقترح تم تطبيق أكثر من 10,100 اقتراح منها لتقليل الوقت المهدور ومصادر الطاقة وتقليل نسبة الخطأ وغيرها.

فمثلًا  قدم ثلاثة موظفين في قسم الجودة اقتراحاً يحسّن طريقة قياس أبواب السيارات، ليساهموا في تقليل وقت عمل أدوات القياس من 34 إلى 18 دقيقة لكلّ باب، وبالنتيجة تمّ توفير 200 ساعة عمل سنوياً، مكّنت الموظفين وزملاءهم من استغلال هذا الزمن المهدور في تنفيذ مهامٍ أخرى.

فيما ساهمت الفكرة الخاصة باثنين من الموظفين في قسم تطوير المحركات، بتوفير حوالي 100 ألف يورو كل عام؛ حيث لاحظ عاملا الصيانة بأنّ نظام التهوية في المبنى الذي يعملان به كان يعمل ليل نهار، فاقترحا أن يتمّ إبطاء سرعة المروحة خارج أوقات الدوام، ليتم تشغيل أنظمة التهوية خلال الأسبوع من 6 صباحاً وحتى 10 مساءً.

وغالباً ما تكون الأفكار الصغيرة والبسيطة الخاصة بأحد العاملين ضمن قسمٍ معين هي السبب في تعزيز كفاءة العمليات والتقليل من حجم الهدر وتيسير العمل. فعلى سبيل المثال، قدم متدربان يعملان في ميكاترونكس السيارات فكرة تمييز المقابس الخاصة بمفتاح ربط عزم بالدوران باللونين الأخضر والأحمر. ليساهم نظام الألوان الجديد في تيسير عملية تفعيل المقابس ومنع الاستخدام الخاطئ لها مما يوفر الكثير من الوقت.

يُشار إلى أن برنامج مقترحات الموظفين في ’أودي‘ يعود إلى 50 عام، إلّا أن برنامج الأفكار بشكله الحالي يعود إلى تاريخ 1994. وقد أطلقت المجموعة برامج أفكارٍ في مصانعها الأخرى بأرجاء أوروبا؛ حيث وفرت ’أودي‘ حوالي 33 مليون يورو بمصنعيها في مدينة جيور الهنغارية وبروكسل، وذلك بعد تطبيق أكثر من 10,100 اقتراح من قبل الموظفين خلال 2017.

Audi Site Ingolstadt
Production of the Audi A5 Coupé/Sportback: Body shop – Putting together the body in white
Multimaterial Audi space frame
Joining methods
Construction of the carbon fiber-reinforced plastic (CFRP) rear wall
Magnesium strut brace of the next Audi A8

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق