أحدث المواضيعأوديخبر اليومهورش

نُسخة فاخرة جدًا من أودي ايه 8، هل ستحمل الاسم هورش؟

دارت شائعات في سبتمبر الماضي عن نيّة أودي تقديم فئة أفخم وأرقى من طراز 8A باسم هورش Horch، لكي تكون مُنافسة لفئة مايباخ من “اس كلاس”، وفي حين لم يتم التطرق للتسمية، تم تأكيد الخبر رسميًا يوم الأمس خلال الاجتماع السنوي العام في نيكارسولم. 

إذًا، لم يتم اعتماد الاسم هورش رسميًا، ولكن الأكيد هو اشتغال أودي بفئةٍ أكثر رُقيًا وتطورًا مستمدّة من طراز السيدان الكبير الفخم “أيه 8 A”. ومن المُتوقع أن ترى هذه الفئة النور خلال عامين أو ثلاثة، عندما يخضع A8 لتحسينات مُنتصف العُمر أو ما يُعرف بـ “شدّ الوجه Face Lift”.

ستقارع هذه النُسخة سيارات مثل مرسيدس مايباخ اس كلاس، وتعزز حصة مجموعة فولكس واجن في قطاع السيارات الفاخرة مع بنتلي فلاينج سبير القادمة

من المتوقع أن تتميّز النُسخة القادمة بالعديد من التفاصيل الفاخرة، وأن تأتي بمُحرك W12 سعة ستة ليترات، مع ضاغطين توربينيين، بقدرة 626 حصانًا وعزم قدره 900 نيوتن متر، كما يُمكن استخدام مُحرك V8 سعة 4 لترات بقدرة 453 حصانًا وعزم ‎620 نيوتن متر، أو تقديمها كفئة هجينة.

هورشوإذا ما حملت سيدان أودي الفاخرة الجديد اسم هورش، فيُمكن تخيلها بعجلات معدنية بتصميم خاص، وشعار “هورش” على جانب السيارة، أو على العمود الخلفي C Pillar، وبعض التفاصيل التصميمية.

بذلك، ستُحاكي أودي ما فعلته مرسيدس عندما طرحت نُسخة “مايباخ Maybach” من طراز “أس كلاس S Class”، ولكن من غير المُحتمل أن يتم زيادة طول قاعد عجلات “أيه 8″، حيث لا يوجد لديها خطط في هذا الصدد.

وكانت أودي استبعدت سابقًا فكرة إنشاء علامةٍ مُستقلة لهورش، وعلى ما يبدو تعلمت شركات “الحلقات الأربع” من تجربة مرسيدس المُخيبة عندما أحيت علامة مايباخ مع طرازَين، 57 و 62، لمُنافسة رولز رويس وبنتلي، إلا أن مبيعاتها لم تكن على قدر الآمال المرجوة. لتضطر لإيقاف إنتاج سيارات مايباخ، وتستخدم علامة “النجمة الثُلاثية” هذا الاسم كفئةٍ فائقة الفخامة والرُقي من “أس كلاس”.

كما أن لدى المجموعة التي تنتمي لها أودي، فولكس واجن للسيارات VAG، علامات أخرى مُصنفة في فئة أعلى من أودي، بورشه Porsche وبنتلي Bentley، لذا لا تُريد أودي، ولا المجموعة، حصول مُنافسة داخلية بين العلامات.

Horch 853A Special Roadster by Erdmann & Rossi

التاريخ المنسي لـ هورش

بالعودة للتاريخ، تأسست هورش Horch & Cie. Motorwagenwerke AG في العام 1899، على يد أوغست هورش August Horch، الذي كان أحد مُساعدي كارل بنز، ولكنه تركها بعد مشاكل مع مُمولي شركته، ليُؤسس في 1910 شركةً ثانية هي “أودي”، ولأنه لم يكن يحق له استخدام اسمه كعلامة، استخدم اسم أودي، وهو الترجمة اللاتينية لاسمه، الذي يعني “الاستماع أو السمع” بالألمانية.

ولهورش، تاريخ عريق في ألمانيا وأوروبا كعلامةٍ فاخرة، خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، كما كانت أول شركة سيارات ألمانية تُنتج طُرزًا بمُحركات من ثمان أسطوانات، في خريف 1926. وأصبحت هورش جُزءًا من مجموعة “أوتو يونيون Auto Union”، إلى أن توقفت عن إنتاج المركبات الفخمة في العام 1940، وتحولت لإنتاج المركبات الحربية، دعمًا لمجهودات الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.

تشكلت “أوتو يونيون” في العام 1932، نتيجة اندماج هورش وأودي و “دي كاي دبليو DKW” و وانديرير Wanderer. إلى ان استحوذت عليها فولكس واجن في 1964. كما احتفظت دايملر – بنز (مرسيدس) بحقوق استخدام اسم “هورش” حتى مُنتصف الثمانينيات، إلى أن تنازلت عنها لأودي مُقابل التوصل لاتفاق حول استخدام لقب “الأسهم الفضية Silver Arrow” على السيارات الرياضية الألمانية.

تعثرت هورش بعد الحرب العالمية الثانية، حيث وقع المقر الرئيس للشركة ومصانعها، في مدينة تسفيكاو Zwickau، الكائنة شرق ألمانيا، تحت سيطرة الإدارة السوفياتية، ورغم إعادة استخدام العلامة لفترةٍ وجيزة في ألمانيا الشرقية، مع إنتاج طراز Horch P240 الفخم بمحرك ست أسطوانات، إلا أن السوفيات اعتبروها ترفًا مُبالغًا، وقرروا تحويل نشاط المصنع نحو إنتاج السيارات الخدمية والشاحنات والمركبات الصغيرة، التي حملت اسم “تاربانت Tarbant”، وذلك وفق خطة الاقتصاد المُوجَّه، فيما تحول اسم السيارة الفخمة إلى “ساكسنرينغ Sachsenring P240”.

صور الرودستر هورش 853A للعام 1939

Horch 853A Special Roadster by Erdmann & Rossi

اقرأ أيضًا:

تاريخ شركة أودي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق