أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

كل ما تود معرفته عن أودي ايه 8 الجديدة بالكامل للعام 2018

أكبر وأفخم وأحدث تقنياً

بعد طول انتظار، من البسطاء مثلي ومثلك، ومن أولئك القادرين على شراء سيارات فارهة جداً، قدمت أودي قبل ساعات طراز ايه 8 الجديد بالكامل للعام  2018 ليصبح أفخم سياراتها وأكثرها تقدماً على الإطلاق.

وتعوّل الشركة الألمانية الكثير على A8 والنسخة المطوّلة A8 L، فهي السيارة التي تأمل معها قهر مرسيدس S-Class وبي إم دبليو الفئة السابعة، وإذا نظرت إلى مجموعة فولكسفاغن ككل، فإن طراز أودي ايه 8 هو الطراز المُعد للإنتاج التجاري الأفخم بالتأكيد، فعلامة بنتلي المنتمية أيضاً للمجموعة تدخل في إطار مختلف للمنافسة ضمن السيارات النخبوية الفارهة جداً وتنافس سيارات رولز رويس.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

كانت أودي قدمت ايه 8 لأول مرة في العام 1994 ، وجاء الجيل الثاني في العام 2002 ، ليتلوه الجيل الثالث في نهاية العام 2009 . أما السيارة الجديدة فهي أولى سيارات أودي التي يتم تصميمها من الصفر بإشراف رئيس قسم التصميم الجديد في الشركة مارك ليتشه Marc Lichte، وبما يعني أنها تحمل جينات طرازات الشركة المستقبلية.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

أودي أيه 8 – منظومة الحركة 

تأتي أودي أيه 8 الجديدة بنظام دفع هجين خفيف Mild Hybrid، يُحقق وفراً في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.7 ليتر لكل 100 كيلومتر، وكفاءة أعلى من ناحية القوة.

ويتكون النظام الهجين الخفيف من مُكونين رئيسيين، الأول نظام “مُولد بادئ بحزام Belt Alternator Starter BAS” بقوة 48 فولت. ويقوم المولّد البادئ بعمل شاحن للطاقة أيضاً، فيخزّن الطاقة الزائدة عند دوران المحرك في مُدخرة طاقة “بطارية” موضوعة في صندوق الأمتعة ويستمد الطاقة منها عند الحاجة.

تقنية-أودي-أيه-8-2018

ويعمل هذا النظام وفق الآتي: عندما يصل السائق إلى إشارة مرور حمراء أو إلى مُستديرة/دوّار، يقوم بالضغط على المكابح لتخفيف السُرعة، وهنا يتوقف مُحرك الاحتراق عن العمل ويعمل الموّلد/البادئ بشحن البطارية مستخدماً الزخم الذي يدفع السيارة إلى الأمام بفعل وزنها.

وبفضل هذا النظام الهجين يُمكن لـ أودي أيه 8 الدخول في فترة السير الصامت “بدون عمل المحرك” ضمن نطاق سُرعة يتراوح ما بين 55 إلى 160 كيلومتراً. ويُمكن للسيارة السير بدون دفع لمدة تصل لـ 40 ثانية من دون أن يصدر عنها أية انبعاثات غازية ضارة مع إيقاف عمل المُحرك.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

وعندما يُعاود السائق الضغط على دواسة التسارع يعمل المُولد البادئ بحزام يعمل بسُرعة على إعادة تشغيل السيارة بسلاسة. فضلًا عن أن عملية التشغيل – التوقف هذه تبقى نشطة اعتباراً من سُرعة 22 كيلومتراً في الساعة.

للمعلومات التفصيلية عن نظام الدفع الهجين الخفيف في أودي ايه 8 إضغط هنا 

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

التقنية المهمة الأخرى في أودي ايه 8 الجديدة مرتبطة بنظام التعليق المتكيّف ونظام توجيه بالعجلات الأربعة.

ويقوم نظام التعليق بتغيير قساوته وفقاً لحالة الطريق، وذلك بالاعتماد على كاميرا مثبتة منتصف الزجاج الأمامي ترصد سطح الطريق وتحدد الحفر أو المطبات الموجودة به، لتقلل أو تزيد قساوة المخمد لكل عجلة على حدة. ويقوم النظام بالعملية 18 مرة في الثانية الواحدة!

المخامد الإكتروميكانيكية من أودي

كذلك فيمكن للنظام رفع مستوى السلامة والأمان، ففي حال رصدت السيارة احتمال وقوع حادث اصطدام جانبي، يقوم النظام تلقائياً برفع السيارة 8 سنتمترات للأعلى في أقل من نصف ثانية بحيث تتجه نقطة التصادم إلى الجزء الأقوى في السيارة مثل حواف الأبواب والأرضية، وبهذا يتم تقليل حدة الاصطدام على الركاب بحوالي 50%.أودي-ايه-8-الجديدة 2018

أودي A8 الجديدة 2018: نظام التوجيه الديناميكي بالعجلات الأربعة 

تستطيع السيارة الفارهة الضخمة من السير بسهولة والمناورة حتى في الشوارع الضيقة والالتواءات الحادة، ذلك أن نظام التوجيه بالعجلات الأربعة سيمكنها من تقليل قُطر الدوران ليصبح حتى أقل من أودي A4 الأصغر بكثير.

وتتحرك العجلات الخلفية بنفس اتجاه العجلات الأمامية أو بعكسها حسب سرعة السيارة وبما يحسن أيضاً الثبات ويقلل الجهد اللازم لتوجيه السيارة.

سيارة Audi A8 الجديدة – هيكل متطور

تستعمل أودي مع الجيل الجديد من أيه 8 لأول مرة مزيج ذكي من أربع مواد لصنع هيكل السيارة الرئيسي، ليسمح وزنها الخفيف وصلابتها الاستثنائية بتقديم مستويات أعلى من الأداء والكفاءة والسلامة.

Multimaterial Audi space frame

ولتحقيق ذلك، يرسم مزيج من الألمنيوم والفولاذ والمغنيسيوم والبوليمر المقوى بألياف الكربون (CFRP) ملامح مرحلة جديدة في مجال البناء متعدد المواد لهيكل أودي Audi Space Frame الخاص بالجيل القادم من سيارة Audi A8.

وبهذا، لن تنحصر الفائدة بتقليل بالوزن وزيادة الصلابة الالتوائية فقط، بل سيعني استخدام هذا المزيج عزلاً صوتياً مميزاً وبالتأكيد تحكماً أسهل وأدق بالسيارة.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

وتشكل المكونات المصنوعة من الألمنيوم 58% من جسم سيارة Audi A8 الجديدة، وتكمّل دعامة توزيع قوى الشد المصنوعة من المغنيسيوم المزيج الذكي للمواد المستخدمة. وتظهر المقارنة مع الطراز السابق أن هذه الدعامة تساهم بنسبة 28% من خفض الوزن. وتؤمن المسامير المصنوعة من الألمنيوم الاتصال بأقواس برج الدعامة، الأمر الذي يجعلها بمثابة العنصر الضامن للصلابة الالتوائية العالية التي يتمتع بها جسم السيارة. وفي حال حدوث اصطدام أمامي، يتم توزيع القوى الناجمة على ثلاثة مخففات صدمات في الواجهة الأمامية.

Magnesium strut brace of the next Audi A8

للمعلومات التفصيلية عن هيكل أودي ايه 8 الجديدة إضغط هنا 

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

لن تقتصر التقنيات الحديثة على ما سبق، فهناك تفاصيل لم نرها في التاريخ، مثل خاصية تدليك الأقدام! وتقنيات ذكية للحفاظ على البيئة قد تتفوق حتى على استعمال أودي لأوراق الفراولة والخرشوف في عملية دباغة جلود المقاعد كما في الطراز السابق.

ولكن أكثر ما يستدعي انتباهنا في المقصورة هي الشاشات الكبيرة العاملة باللمس، والتي تقوم -حسب أودي- بنقل إحساس إلى إصبعك عند لمسك للخيار المطلوب. أما الشيء الذي لا يمكننا التأكد منه حتى الآن، هو مدى اتساع المنطقة المخصص لأقدام السائق والراكب إلى جانبه، فالصورة أدناه تظهر وجود نفق ضخم لعلبة التروس بين المقعدين، ولا يمكننا الحكم إلا بعد التجربة على أرض الواقع.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018

في الخلف ستجد مقاعد كهربائية منفصلة، تحتوي خاصية التدليك، ويمكن تعديل ظهرها لرحلة طويلة مريحة. كذلك فهناك شاحن لاسلكي للهاتف الخلوي وشاشة تتوسط المقعدين يمكن استعمالها للتحكم بالإضاءة وخاصية التدليك والنظام الموسيقي، بل يمكن استعمالها كهاتف أيضاً.

سعر أودي ايه 8 الجديدة للعام 2018

أودي قدمت سيارتها الجديدة A8 قبل ساعات، وذكرت أن سعرها سيبدأ من 90,600 يورو أو من 94,100 يورو للنسخة المطوّلة  A8 L . ولم تكشف عن كل خصائصها ومميزاتها. ولكن سنقوم كما عودناكم في ArabsAuto بتزويدكم بأحدث التفاصيل فور وصولها إن شاء الله.

أودي-ايه-8-الجديدة 2018 أودي-ايه-8-الجديدة 2018 أودي-ايه-8-الجديدة 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق