أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الجيل الثامن من أودي A6… الحُلم الجديد!

تُغرينا سيارات من حين لآخر ببعض تفاصيلها وتقنياتها، وغالبًا ما يقل تأثيرها مع مضي أسابيع أو أشهر قليلة. ولكن يبدو أن أودي ايه 6 في جيلها الثامن للعام 2019 ستستطيع أن تكون أكثر من سيارة مغرية فقط، بل ستكون سيارة الأحلام الجديدة!

سترى جمال التصميم وروعة التفاصيل من أي زاوية نظرْت، وستأخذك التقنيات المُستمدة من الشقيقتين A8 و A7 في قالب السيدان التقليدي الأنيق، أما السعر فليس بمرتفع كثيرًا، وسيبدأ في السوق الألمانية من 58,050 يورو.

في الداخل هناك مقصورة ولوحة قيادة فائقة الحداثة، فهي كما أودي A8 تستخدم شاشة بقياس 12.3 إنش بدلًا من العدادات التقليدية، ثم أن هناك شاشة منتصف لوحة القيادة بقياس 10.1 إنش للتحكم بالنظام المعلومات الترفيهي، بل وشاشة ثالثة بقياس 8.6 إنش لنظام التكييف. والمُختلف هنا عن ايه 8، هو أن الشاشات في ايه 6 الجديدة مائلة أكثر باتجاه السائق.

الذي غاب هذه المرة هو المفتاح الدوّار، الذي كان جزءًا من نظام MMI المعلوماتي الترفيهي، ولكن بما أن الشاشات تعمل باللمس وذكيّة الاستجابة فلم تعُد هناك حاجة للمفتاح.

يبلغ طول السيارة الكُلّي 4.939 متر، وتعتمد أودي ايه 6 الجديدة قاعدة عجلات أطول من الجيل الماضي تُرجِمت في الداخل لمزيد من المساحة لركاب المقاعد الأمامية والخلفية، في حين يبلغ حجم صندوق الأمتعة 530 لتر.

وتتوفر أودي A6 الجديدة بـ 14 لون للطلاء الخارجي وخمسة مستويات تجهيز داخلي هي الأساسي basic و الرياضي sport، وdesign وdesign selection وأخيرًا S Line sport.

محركات أودي ايه 6 للعام 2019

كما في أودي A7، سيتوفر محرك الثلاثة لترات 3.0 TFSI والمشحون توربينيًا، وهو ينتج قدرة 340 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، وحسب نظام تسمية أودي الجديد فسيكون متوفرًا على A6 55 TFSI. وكما هو الحال مع ايه 8 فالسيارة تستخدم نظامًا هجينًا خفيفًا مع بطارية ليثيوم أيون بـ 48 فولط وبادئ حركة يعمل في ذات الوقت كشاحن للبطارية. تعرف على النظام الهجين الخفيف بالتفصيل هنا.

المختلف يأتي مع علبة التروس، ففي حين تعتمد ايه 8 علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، استقر المهندسون على خيار علبة التروس سباعية النسب وثنائية التعشيق لأودي A6 الجديدة. وبهذا يمكن لاودي ايه 6 الجديدة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية فقط، وتم تحديد السرعة القصوى إلكترونيًا بـ 250 كلم/ساعة. أما استهلاك الوقود فيبلغ في مُعدله 7.1 لتر لكل 100 كلم.

كذلك سيتوفر خيار محرك من ست أسطوانات عامل بالديزل سعة ثلاثة لترات أيضًا، وتبلغ القدرة هُنا 286 حصان والعزم 620 نيوتن متر، ويرتبط هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية Tiptronic من ثماني نسب لتنتقل الحركة كما في خيار محرك البنزين إلى العجلات الأربعة. وتتماثل نسخة الديزل مع تلك العاملة بالبنزين في أرقام التسارع والسرعة القصوى، فيما يقل استهلاك الوقود إلى 5.8 لتر لكل 100 كلم.

من جهة أخرى، يأتي نظام التوجيه بتقنية تُمكّن العجلات الخلفية من الالتفاف بمقدار خمس درجات للمُساعدة بالتوجيه وتقليل قُطر الدوران وتحسين الثبات على السرعات العالية.

سيتم الكشف عن أودي ايه 6 خلال معرض جنيف للسيارات 2018 وستصلنا حتمًا المزيد من المعلومات.

صور أودي ايه 6 للعام 2019 Audi A6

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق