أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أودي ايه 1 سبورتباك، الوريثة الشرعية الجديدة لأجمل السيارات الصغيرة وأكثرهن أناقة على الإطلاق

كان أن طرحت أودي سيارة A1 الهاتشباك الصغيرة في الأسواق في العام 2010، فأصبحت على الفور أجمل السيارات الصغيرة المتوفرة في الأسواق وأكثرهن أناقة على الإطلاق، ولكن لم يمنع ذلك أودي من تحديث A1 بواجهة جديدة وتقنيات أكثر تطورًا في العام 2015. أما اليوم، فقد كشفت الشركة الألمانية عن الجيل الثاني من طراز A1 بنسخة Sportback رياضية الطابع.

تُغرينا أودي ايه 1 الجديدة ببعض تفاصيل الجسم التي تتقاطع مع طراز سبورت كواترو الأسطوري، مثل فتحة التهوية الرفيعة أسفل غطاء المحرك مباشرة، والمُقسّمة لثلاث أجزاء، وعمود السقف الخلفي C-pillar المُسطّح العريض، والذي يظهر وكأن السيارة مندفعة للأمام حتى عند توقفها. أما السقف فهو متاح بخيار طلاء غامق مختلف عن لون السيارة، وبحيث تبدو ايه 1 سبورتباك الجديدة أقل ارتفاعًا، فيما تتجه معظم خطوط الجسم الجانبية للأعلى لاعطاء مظهر رياضي واثق.

زاد طول أودي ايه 1 سبورتباك بشكل واضح، فأصبحت أطول بمقدار 53 ملم (طول السيارة 4.03 متر)، فيما بقي العرض مشابهًا للجيل الماضي عند 1.74 متر وبلغ ارتفاع الطراز الجديد 1.41 متر. وإذا كنت تسعى للحصول على النسخة ذات التصميم الرياضي S Line، فستحصل على مصابيح عاملة بتقنية LED وفتحة تهوية وعاكس هواء أكبر.

أودي A1 Sportback للعام 2019، ما تحت الجسم

ستتوفر السيارة الجديدة بمحركات مكونة من ثلاث وأربع أسطوانات، تبدأ مع محرك سعة لتر واحد كخيار اقتصادي، وترتفع سعتها إلى 1.5 لتر ونهاية إلى 2 لتر في النسخة الرياضية. وفي حين لم تمضي أودي بتقديم التفاصيل الكاملة عن المحركات، إلا أنها ذكرت بأن أرقام القدرة ستتراوح بين 93 و197 حصانًا. من جهة أخرى سترتبط هذه المحركات إلى علب تروس يدوية أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق من سبع نسب، فيما يظل خيار علبة التروس الأوتوماتيكية S-tronic من ست نسب محصور بنسخة 40 TFSI.

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان، ستأتي السيارة الجديدة نظام التحذير من الخروج عن المسار مع خاصية تعديل المقود، ومثبت السرعة المتكيف، والنظام المساعد في الركن/الاصطفاف ونظام الكبح التلقائي.

مقصورة أيه 1 الجديدة

تتمتع الهاتشباك الأنيقة بلوحة قيادة حديثة تستفيد من أحدث تقنيات الشركة الألمانية ونظامها المعلوماتي الترفيهي MMI، ويتضمن ذلك شاشة بقياس 10.25 إنش تستبدل العدادات التقليدية وشاشة أخرى تعمل باللمس وتتوسط لوحة القيادة بقياس 8.8 إنش أو 10.1 إنش. وكما أصبح شائعًا، فيمكن ربط الهواتف المحمولة إلى نظام السيارة عبر أندرويد أوتو أو أبل كاربلاري. أما النظام الموسيقي فيتوفر بتوقيع Bang & Olufsen مع 11 مكبر للصوت.

يذكر أن سعة صندوق الأمتعة في هذه الهاتشباك الصغيرة تصل إلى 335 لتر، يمكن زيادتها إلى 1090 لتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية.

أسعار أودي ايه 1 سبورتباك

لم يتم الكشف عن أسعار السيارة في المنطقة، ولكن ستتوفر ايه 1 سبورتباك في خريف العام الحالي في السوق الأوروبية بسعر يقارب 23 ألف دولار أمريكي.

صور أودي ايه 1 سبورتباك للعام 2019 Audi A1 Sportback

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق