أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي RS 5 كوبيه الجديدة تصل إلى دبي

بعد الكشف عنها في معرض جنيف 2017، وصلت أودي RS 5 كوبيه إلى صالات العرض في دبي والإمارات الشمالية عبر وكيلها الرسمي أودي النابودة.

نحن نتحدث هُنا عن أول نماذج ’أودي سبورت‘ اعتمادًا على طابع تصميم RS الجديد. وهي ليست جميلة فقط، وإنما تأتي بمحرك جديد 2.9 TFSI مزود بضاغطين توربينيين Turbo يقدم قدرة 450 حصان وعزم 600 نيوتن متر. وبهذا تستطيع أودي ار اس 5 الانطلاق من الثبات إلى السرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

وتصل قدرة التوربو الثنائي إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس من طراز tiptronic بثماني سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي الدائم، ويتم توزيع قوى الدفع بشكل غير متناظر إلى المحاور 40:60 بما يكفل ديناميكية التعامل مع الجر الأمثل وتحقيق أقصى قدر ممكن من السلامة.

استهلاك الوقود يصل إلى 8.7 ليتر فقط لكل 100 كلم، وبما يعادل 197 جراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. ويعتبر هذا بمثابة مكسب كفاءة بنسبة 17 % بالمقارنة مع النموذج السابق. وقد يكون الوزن البالغ 1,655 كيلوغراماً واحداً من أسباب انخفاض استهلاك الوقود.

سيارة بمحرك ثنائي التوربو وست أسطوانات V6 مع قدرة 450 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر

استمدت السيارة إيحاءات تاريخية عريقة من تفاصيل سيارة السباق Audi 90 quattro IMSA GTO. فتأتي الواجهة الأمامية لـ أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة بفتحة تهوية ضخمة وشبك المقدمة جاء محاطاً بإطار أكثر عرضاً وتسطحاً بالمقارنة مع النموذج الأساس. ولك أن تتأمل تصميم منافذ الهواء الجانبية الإضافية بجانب المصابيح الأمامية، والتي تبدأ منها أقواس العجلات الأعرض بنحو 15 ملم منسابة على طول السيارة إلى الخلف.

في الخلف تتضح اللمسات الرياضية مع الناشر Diffuser المصمم خصيصاً لـ آر إس و فتحات العادم بيضاوية الشكل وعاكس الهواء الصغير على الصندوق الخلفي.

Audi 90 quattro IMSA GTO
Audi 90 quattro IMSA GTO

تمتاز RS 5 Coupe بعجلاتها النموذجية قياس 20 بوصة، وقمرة القيادة الافتراضية، في حين تمنحها باقة المظهر الخارجي للسيارة –بتفاصيل الأسود اللامع أو الكربون أو الألمنيوم المطفأ – خيارات أكثر أناقة. كما تتيح ’أودي سبورت‘ لون ’سونوما‘ الأخضر المعدني كلمسة طلاء حصرية بسيارة RS 5 Coupe.

كذلك فيوظف نظام التعليق الرياضي RS قدراته لضبط السيارة في المنعطفات، ومع المكابح المصنوعة من السيراميك يمكنك التأكد من قدرة السيارة التوقف بأمان من سرعات عالية.

وتتشح المقصورة الداخلية بلون أسود فاخر لتكتسب RS 5 Coupe الجديدة لمسة رياضية مرموقة بامتياز. وتؤكد العناية بأدق التفاصيل، مثل مقاعد RS الرياضية مع التطريزات الاختيارية بنقشة الألماس والمصنوعة من جلود النابا الفاخرة، وعجلة القيادة الرياضية RS متعددة الوظائف وذات الجزء السفلي المسطح، على الطابع الرياضي رفيع المستوى الذي تتألق به المقصورة الداخلية لسيارة الكوبيه. وتتوزع شعارات RS على المقاعد وعجلة القيادة وملحقات فرش الأبواب ومقبض الاختيار.

توفر شاشات آر إس الخاصة معلومات حول ضغط الإطارات والعزم وقوى الجاذبية. ويومض ضوء خاص لإبلاغ السائق بضرورة تحويل السرعة عند الوصول إلى حدود دوران المحرك. ويتيح نظام الملاحة MMI المعزز Plus مع شاشة بتقنية اللمس القدرة على تصفح الإنترنت باستخدام الأجهزة المتنقلة عبر خيار WiFi. وتستخدم واجهة الهواتف الذكية نظام آبل كاربلاي و أندرويد أوتو. أما التحكم بكل هذا فيتم بسهولة كبيرة بفضل تقنية التحكم الصوتي باللغة الطبيعية والبحث بالنص الحر وعجلة القيادة متعددة الوظائف. فيما تستخدم لوحة اللمس في الكونسول المركزي لإجراء عمليات التكبير والتصغير والتصفح وإدخال الأحرف.

كذلك فتؤدي المزيد من التقنيات الحديثة، مثل العرض على الزجاج الأمامي وحوالي 30 نظام مساعدة للسائق، دوراً مهماً في تحسين السلامة والراحة والكفاءة.

صور أودي ار اس 5 كوبيه 2018 Audi RS5 Coupe

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق