أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي إي ترون تظهر بأقرب شكل للإنتاج التجاري

استذكرنا سابقًا الاختبارية الكهربائية أودي اي ترون كواترو e-tron quatrro والتي تم تقديمها نهاية العام 2015، وذكرنا أن هذه الاختبارية ليست للنسيان. ووضحنا حينها أن أودي بصدد تطوير السيارة الكهربائية لترى النور فعلاً، وها نحن اليوم نرى النسخة المُعدّة للإنتاج التجاري مُلبّسة ببعض الملصقات التمويهية في معرض جنيف قبل أن يتم الكشف عنها بالكامل لاحقًا خلال العام الحالي.

من المتوقع أن تحمل السيارة الكهربائية بالكامل اسم أودي كيو 6 اي ترون Audi Q6 e-tron، ومن المفترض أن تصل إلى الأسواق كطراز مخصص للعام 2019. وهذا يعني أن جاكوار I-Pace الكهربائية والتي رأيناها في حُلّتها النهائية خلال معرض جنيف الحالي أيضًا لن تكون وحدها في الحرب ضد تسلا.

يقدم نموذج أودي إي ترون نظرة مستقبلية على أولى الطرازات الكهربائية من أودي. وتقول الشركة الألمانية أن شحن سيارتها الكهربائية القادمة سيستغرق أقل من 30 دقيقة في حال كان لديك شاحن سريع بقدرة 150 كيلوواط.

الشكل الخارجي يشابه إلى حد بعيد الاختبارية أودي اي ترون كواترو، خاصة لشكل المصابيح وعمود السقف الخلفي D وأقواس العجلات العريضة. وما زال النموذج الجديد يحتفظ بالكاميرات الخارجية بدلًا من المرايا الجانبية ليجعلنا نتساءل في حال ستجيز القوانين قريبًا استخدام الكاميرات بدلًا من المرايا. ومن المفترض ان تكون مساحات التخزين ممتازة مع حيز في الخلف كما هو في السيارات العادية، وحيز في الأمام يستفيد من غياب المحرك التقليدي (محرك الاحتراق الداخلي). أما التقنيات الرقمية مثل الشاشة المنحنية التي رأيناها في الاختبارية السابقة فما زالت غير مؤكدة، فأودي كشفت هذه المرة شكل السيارة الخارجي فقط.

أما بالنسبة للتقنية، فستكون هناك مجموعة بطاريات ليثيوم أيون بين العجلات تشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، والمحركات الكهربائية فهي ثلاثة، صغيرة الحجم وبقدرة كلية تبلغ 435 حصان، يُمكن أن ترتفع للحظات إلى 500 حصان تقريباً وعزم 800 نيوتن متر، وتتركنا هذه التوليفة مع جسم يستفيد من الأرضية السفلية المسطحة وبعض الإضافات الانسبابية أو الآيروديناميكية ليحقق معامل سحب/ جر منخفض.

الأداء الذي ننتظره من أودي اي ترون يماثل ما تقدمه بورشه 911 كاريرا، بتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية، أما المدى التشغيلي للبطاريات فقد يصل إلى 500 كلم على شحنة واحدة لبطاريات بقدرة 95 كيلوواط ساعي kWh.

للمزيد عن أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم معرض جنيف للسيارات 2018.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق