أودي رياضة السياراترياضة السياراتفيديو

المركزين الأول والثاني لأودي في الجولة الرابعة من إنتركونتننتال جي تي تشالنج

في سباق نهائي يحبس الأنفاس، نجح فريق أودي سبورت في تحقيق المركزين الأول والثاني على حلبة لاغونا سيكا وبالتالي إحراز لقب بطولة الشركات المصنّعة في “إنتركونتننتال جي تي تشالنج”. 

خلال سباق التحمُّل “كاليفورنيا 8 ساعات” والذي جرت أحداثه على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المُتحدة، حصل فريق أودي سبورت لسباقات العملاء على 11 نقطة بعد أن كان بحاجة إلى 9 نقاط فقط، الأمر الذي منحه اللقب على مستوى تصنيف الشركات المصنّعة للمرة الثالثة على التوالي.

شاهد مُجريات السباق كاملة عبر الرابط أدناه

 بعد أربعة سباقات في أربع قارات، تقرر إقامة سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج 2018”. وفي سباق الثماني ساعات المثير، نجح فريق أودي سبورت لاند الذي يضم السائقين كريستوفر هاسه وكيلفين فان دير لينده وكريستوفر مايس في تحقيق نصر كبير بعد 306 لفّات. وكانت حلبة السباق الأسطورية قد شهدت منافسة شرسة استبسل فيها الجميع لتحقيق الصدارة. بدأ السائق رقم 29 الذي يقود السيارة Audi R8 LMS في مركز المقدمة الذي يُمنح لأسرع متسابق في التجارب التأهيلية، لكنه تعرض لعقوبتي “drive through” أجبرتاه على دخول مضمار السباق بسرعة بطيئة. ثم أحرز الفريق تقدماً حاسماً عند علامة الست ساعات مستفيداً من دخول سيارة الأمان واقتنص الصدارة عن جدارة. وبفضل تحقيق 25 نقطة في هذا الفوز و18 نقطة لإحراز المركز الثاني بجهود سائقي فريق أودي سبورت WRT روبن فيرجنس/درايس فانتور/ماركوس فينكيلهوك (هولندا/بلجيكا/ألمانيا)، حقق قسم أودي سبورت لسباقات العملاء أفضل نتيجة ممكنة وتكللت جهوده بتحقيق نقاط حاسمة منحته لقب تصنيف الشركات المصنّعة. ووفقاً لقواعد سباق التحدي “إنتركونتننتال جي تي تشالنج”، تتأهل السيارتان اللتان تحتلان أفضل مركز من نفس العلامة التجارية للفوز بنقاط. وفي هذا السياق، احتلت السيارة الثالثة Audi R8 LMS التي يتشاركها السائقون ستيوارت ليونارد وشيلدون فان دير لينده وأليكس ريبيراس (المملكة المتحدة/جنوب أفريقيا/إسبانيا) المركز الخامس.

 من جهته احتل كريستوفر هاسه المركز الثاني في بطولة السائقين بفضل فوزه في النهائي. جدير بالذكر أن سائقي فريق أودي سبورت نجحوا في إحراز لقب هذا التصنيف في عامي 2016 و2017.

وعلى صعيد آخر، حقق فيسكو كوزاروف وديفيد روبرتس وماكس فاولكنر (الولايات المتحدة/الولايات المتحدة/الولايات المتحدة) هذا النجاح الباهر في سيارة Audi R8 LMS وتصنيف GT4 مع تحقيق رباعي السائقين المركز السادس عشر في التصنيف الإجمالي.

 يُذكر أن فريق أودي سبورت سيظهر مرة أخرى في الشرق الأوسط من خلال فِرق سباقات العملاء في سباق دبي 24 ساعة الذي يُقام من 10 إلى 12 يناير 2019.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق