أحدث المواضيعأودي

أودي آر إس 5 كوبيه 2018، تصميم مميز بإيحاءات تاريخية عريقة

إليكم أودي آر إس 5 كوبيه للعام 2018، أولى سيارات الشركة التي تحمل لغة التصميم الجديدة لـ RS، وأحدثها أيضاً، حيث تم الكشف عن السيارة في معرض جنيف المنعقد حالياً.

أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة 2018

واستمدت السيارة إيحاءات تاريخية عريقة من تفاصيل سيارة السباق Audi 90 quattro IMSA GTO. فتأتي الواجهة الأمامية لـ أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة بفتحة تهوية ضخمة وشبك المقدمة جاء محاطاً بإطار أكثر عرضاً وتسطحاً بالمقارنة مع النموذج الأساس.

ولك أن تتأمل تصميم منافذ الهواء الجانبية الإضافية بجانب المصابيح الأمامية، والتي تبدأ منها أقواس العجلات الأعرض بنحو 15 ملم منسابة على طول السيارة إلى الخلف.

أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة 2018

أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة 2018

في الخلف تتضح اللمسات الرياضية مع الناشر Diffuser المصمم خصيصاً لـ آر إس و فتحات العادم بيضاوية الشكل وعاكس الهواء الصغير على الصندوق الخلفي.

العجلات بقياس 19 إنشاً، مع إمكانية اختيار عجلات من قياس 20 إنش أيضاً. كما يمكنك الاختيار بين باقات المظهر الخارجي للسيارة مع ألمنيوم بلون أسود لامع أو بلون كربون غير اللامع.

Audi RS5 Coupe 2018

يوفر المحرك 2.9 TFSI ثنائي التوربو ذي الأسطوانات الستة V6، زيادات القدرة والكفاءة بالإضافة إلى صوت مميز. وتبلغ القدرة هنا 450 حصاناً والعزم 600 نيوتن متر، أي أكثر بنحو 170 نيوتن متر بالمقارنة مع النموذج السابق.

ويندفع النموذج الأرقى في عائلة A5 من الثبات إلى السرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية وإلى سرعة قصوى تصل إلى 280 كلم/ساعة.

وتصل قدرة التوربو الثنائي إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس من طراز tiptronic بثماني سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي الدائم، ويتم توزيع قوى الدفع بشكل غير متناظر إلى المحاور 40:60 بما يكفل ديناميكية التعامل مع الجر الأمثل وتحقيق أقصى قدر ممكن من السلامة.

استهلاك الوقود يصل إلى 8.7 ليتر فقط لكل 100 كلم، وبما يعادل 197 جراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. ويعتبر هذا بمثابة مكسب كفاءة بنسبة 17 % بالمقارنة مع النموذج السابق. وقد يكون الوزن البالغ 1,655 كيلوغراماً واحداً من أسباب انخفاض استهلاك الوقود.

في الداخل تؤكد أودي العناية بأدق التفاصيل، مع مقاعد آر إس الرياضية مع التطريزات الاختيارية والمصنوعة من جلود النابا الفاخرة، وعجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف، والعديد من شعارات حول المقصورة.

وتوفر شاشات آر إس الخاصة معلومات حول ضغط الإطارات والعزم وقوى الجاذبية. ويومض ضوء خاص لإبلاغ السائق بضرورة تحويل السرعة عند الوصول إلى حدود دوران المحرك.

ويتيح نظام الملاحة MMI المعزز Plus مع شاشة بتقنية اللمس القدرة على تصفح الإنترنت باستخدام الأجهزة المتنقلة عبر خيار WiFi. وتستخدم واجهة الهواتف الذكية نظام آبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

تم تسليم أكثر من 13 ألف وحدة من الجيل الأول لسيارات ’أودي آر إس 5 كوبيه‘ إلى العملاء منذ عام 2010. وستصل السيارة الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط في نوفمبر 2017، ولم يتم تحديد الأسعار حتى الآن.

أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة 2018

Audi 90 quattro IMSA GTO
Audi 90 quattro IMSA GTO
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق