أحدث المواضيعخبر اليوم

المركبات الخمس الأكثر إثارة في معرض لوس أنجلوس 2018

يعتبر معرض لوس أنجلوس للسيارات واحدًا من أهم معارض السيارات في العالم، وكانت بدأت فعالياته هذا العام من 30 نوفمبر وستمتد حتى 9 ديسمبر. وبالرغم من تواجد الكثير من السيارات المعروضه، إلا أن هُناك خمس مركبات أثارت اهتمامنا وحظيت أيضًا باهتمام الجمهور والصحافة، ليس بالضرورة لأنها جميلة أو سريعة، بل لأنها مُهمة أو مُلهمة تقنيًا أو حتى غريبة المنظر. وهكذا فقد رأينا أن نُشارككم معلومات مُختصرة عن هذه المركبات ونترك لكم ترتيبها من حيث الأهمية:

ريفيان

عرضت شركة ريفيان الأمريكية الناشئة، مركبتين اختباريين في معرض لوس أنجلوس للسيارات، الأولى خدماتية رياضية كهربائية R1S، والثانية شاحنة كهربائية خفيفة -بيك أب بالاسم R1T.

تستخدم ريفيان قاعدة لوحية Skateboard platform تضم مُدخرات الطاقة ونظام الدفع ونظام التعليق والكبح والتبريد، وتحتوي المركبتان المتماثلتين تقنيًا أربعة محركات كهربائية بعزم كُليّ هائل يبلغ 14000 نيوتن متر وقدرة 588 كيلوواط (788 حصان). وتتنوع خيارات مُدخرات الطاقة -البطاريات- بين القادرة على توليد 105 كيلوواط ساعي (تكفي للسير 230 كلم) أو 135 (482 كلم) أو 180 (643 كلم)، وتبلغ السرعة القصوى 201 كلم/ساعة، بينما تنطلق ريفيان R1T المزودة بالبطاريات الأعلى جهدًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال حوالي 3.1 ثانية

الفيديو ومزيد من التفاصيل عبر الرابط هُنا

جيب جلادياتور

تحمل الشاحنة الخفيفة جلادياتور أهمية كبيرة لشركة جيب، فالأخيرة تعوّل الكثير عليها لزيادة المبيعات وربحية الشركة، وتقول في ذلك أن جلادياتور متميّزة جدًا، فهي الشاحنة الحديثة الوحيدة المتوفرة بأبواب وسقف قابل للفك، كما يمكن طي زجاجها الأمامي وسحب مقطورات كبيرة بفضل محرك بنتاستار Pentastar من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر مع خاصية التشغيل والتوقف التلقائي وقدرة 285 حصان وعزم 352 نيوتن متر. ويُشار إلى أنه وبدءًا من العام 2020 سيتوفر محرك إيكوديزل EcoDiesel سعة 3 لترات ومكون من ست أسطوانات V6 أيضًا وحصريًا بعلبة التروس الأوتوماتيكية. وتبلغ قدرة المحرك الأخير 260 حصانًا، فيما يصل العزم إلى 599 نيوتن متر.

الفيديو ومزيد من التفاصيل عبر الرابط هُنا

أودي e-tron GT

إنها كبيرة ومثيرة وسريعة، ولكن تصميمها الغريب حظي ببعض الانتقادات والتحفظات على مُستقبل تصاميم الشركة الألمانية. ولكن من الناحية التقنية، فلا يُمكن إيجاد مآخذ على شقيقة تايكان والتي تم بالفعل تطويرها بالتعاون مع بورشه، فهي مبنية على قاعدة تايكان وتستخدم مدّخرات الطاقة (البطاريات) التي ستعتمدها بورشه المُنتظرة.

لم تكشف أودي عن كثير من التفاصيل، واكتفت برقم القدرة: 434 كيلوواط، أي حوالي 582 حصان، ولم يتم البوح بأرقام السرعة والتسارع، ولا المدى التشغيلي. إلا أنه من المتوقع أن تستطيع أودي اي-ترون جي تي السير لمسافة 500 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

مزيد من التفاصيل عبر الرابط هُنا

مازدا 3

قد لا تكون جديدة بالكامل، ولا جميلة بشكل هائل، وبالتأكيد فإن فئتها وسعرها تعني أنها لن تحتوى تقنيات متقدمة جدًا، إلا أن رواج مازدا 3 وحقيقة أنها الطراز الأكثر مبيعًا لدى الشركة اليابانية تُضيف أهمية خاصة لهذا الطراز المُخصص للعام 2019. كذلك فإن تطور لُغة التصميم “كودو” المُستخدمة في مازدا 3 يعني ضمنيًا انعكاسها في الطرازات القادمة.

الفيديو ومزيد من التفاصيل عبر الرابط هُنا

بي ام دبليو iNext

رأيناها في سبتمبر الماضي، وعُرضت في لوس أنجلوس، ولكنها لا تزال تحظى بذات الانتقاد، فتصميم النموذج الاختباري iNext لم يعجب الجميع، بل أن بعض عشاق العلامة البافارية وصفوه بالمُخجل والمُخيّب للآمال!

تقول بي ام دبليو أن بطاريات سيارتها المُستقبلية ستأتي بقدرة تتراوح بين 60 و120 كيلوواط ساعي، الأمر الذي سيتيح مدى قيادة يُقارب 700 كلم قبل إعادة الشحن. ولكن هل سيغريك ذلك لتناسي شكلها؟ نود سماع رأيك بالتعليقات أدناه

الفيديو ومزيد من التفاصيل عبر الرابط هُنا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق