أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ألفا روميو 4C كسمكة قرش، ولكن أكثر أناقة!

قد تكون ألفاروميو 4C مميزة التقنية وممتعة القيادة ورائعة الصوت، ولكن سعرها المرتفع الذي يُقارب 70 ألف دولار أمريكي لم يُساعد على رواجها تمامًا، فبيع منها العام الماضي في جميع أنحاء أوروبا 871 وحدة فقط، بل وأقل في الولايات المتحدة (402 وحدة)، وعليه فكان من المتوقع أن توقف ألفا روميو الإنتاج نهائيًا، وهذا بالضبط ما صُرِّح به عند عرض خطة ألفا روميو الخمسية.

لن يكون هناك بديلة لألفا روميو 4سي، ولكن هذا لا يمنع بالتأكيد من تصوّر ما كانت لتبدو عليه السيارة الرياضية الصغيرة في حال تم تطويرها قليلًا، وفي هذا عرضت كل من أومبيرتو باليرمو Umberto Palermo، المتخصصة بالتصميم، ومجموعة أدلر Adler، المعنية بصنع ألياف الكربون والجلود، نموذجًا حديثًا للسيارة أسموه أرتيجينالي Artigianale 001، أي الحرفيين باللغة الإيطالية.

يأتي تصميم النموذج بذات الخطوط المميزة التي اعتمدتها 4سي، ولكن تم رسمه بجرأة أكبر، فالمصباحين الأماميين يستعيران حواف مصابيح طراز جوليا الأنيق، ولكن يغوران فيهما ليبدوان أكثر جاذبية، ويكشفان عن جُنيحين صغيرين أعلاهما.

أما الواجهة الخلفية، فتتضمن غطاء مُحرك شبه مُغلق، تبدو فتحاته وكأنها خياشيم (غلاصم) سمك قرش، بل أن عددها خمسة كعدد فتحات خياشيم معظم أسماك القرش. وبالنسبة لنا نعتقد أن السيارة بهذا اللون والأنف المُدبب في الأمام تُشبه فعلًا سمك القرش الشعاب المرجانية الرمادي… إنها كسمكة قرش، ولكن أكثر أناقة!

المقصورة من جهة أخرى، لا علاقة لها بروح السيارة الشرسة، بل أقرب ما تكون لمعطف جلدي فاخر تتنوع ألوانه بين الأسود والعسلي، مع بعض التفاصيل الفضية الباهتة. واستُخدمت هنا شاشة عدادات رقمية ولم يكترث المصممون لوضع شاشة في الوسط،

فيما يتعلق بالمحرك، فلم يتم الإعلان عن تعديلات ميكانيكية، وبالتالي فنتوقع أنه تم الإبقاء على محرك الأربع اسطوانات سعة 1.75 لتر والمزود بضاغط توربيني، والذي يُنتج قدرة 237 حصان و350 نيوتن متر ويكفي لتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.2 ثانية ويدفعها لسرعة قصوى تبلغ 257 كلم/ساعة… جميل

إذا كنت تتحدث الإيطالية، فاستمتع بالفيديو الوضيحي أدناه، وما لنا إلا انتظار الترجمة منك!

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق