أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليوم

ألفا روميو في معرض جنيف، نسخ خاصة بما فيها ستلفيو وجوليا كوادريفوليو ريسنغ

ستكشف ألفا روميو عن تشكيلة من الطرازات خلال معرض جنيف للسيارات 2019، منها نسخة خاصة من جوليا وستلفيو كوادريفوليو، بالإضافة إلى نُسخ جديدة من طراز جوليتا.

النسخة المحدودة من “ألفا روميو ريسنغ جوليا كوادريفوليو” و”ستلفيو كوادريفوليو”

ستكون كل من “ألفا روميو ريسنغ جوليا كوادريفوليو” و”ستيلفو كوادريفوليو” نجمتا منصة الشركة في معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث تم إنتاج نسخ محدودة من هذين الطرازين وبواقع عشر نسخ فقط. وتحتفي هذه النسخة المحدودة بمشاركة “ألفا روميو” في بطولة العام للفورمولا واحد، بالشراكة مع “ساوبر”. وبدءًا من هذا العام سيحمل فريق سباقات الشركة الاسم الرسمي “ألفا روميو ريسنغ”.

بعد عام فقط من تأسيسها في 24 يونيو 1910، شاركت “ألفا روميو” في أول مسابقة رسمية لها، حيث فازت بأول سباق تنظيمي في مودينا. ومنذ ذلك الحين، سجلت “ألفا روميو” سلسلة من الانتصارات والفوز في أحد المراكز الثلاث الأولى في العديد من البطولات الدولية، بما فيها فورمولا واحد. وأدى التعاون بين “ساوبر” و”ألفا روميو”، الراعي الرسمي منذ العام 2018، إلى تعزيز تقدم الفريق الذي أنهى موسم العام الماضي في المركز الثامن.

تعد هذه النسخ الخاصة، التي تتميز بطلائها الحصري، بمثابة تكريم لسيارة “ألفا روميو ريسنغ سي38″، كما تم تزويدها بمزايا تصميم فريدة، مثل مقاعد السباق “سباركو” بظهر من ألياف الكربون وتنجيد بدرزات باللون الأحمر، ومقبض ناقل الحركة الأوتوماتيكي “موبار” مع إضافات من ألياف الكربون والجلد، فضلاً عن مقود “ألكانترا” مع إضافات الكربون أيضاً، وبعض الشارات التي تحمل شعار “ألفا روميو ريسنغ” داخل السيارة.

كذلك، فهناك سقف ألياف الكربون في السيارة “جوليا”، والعجلات من السبائك المعدنية بقياس 19 بوصة في “جوليا” و20 بوصة في “ستيلفو”، وملاقط الكبح ذات اللون الأحمر.

كما تم تزويد هذه النسخ الخاصة بعوادم أكرابوفيك Akrapovic ونظام كبح بأقراص السيراميك المدعم بألياف الكربون، لذا، فهي أخف وزناً من نظيراتها الإنتاجية العادية (لم تذكر ألفا روميو الرقم تحديدًا). كما تم استخدام ألياف الكربون في أغطية المرايا الجانبية والشكل V في مقدمة السيارة وكذلك الحواف الجانبية والصفيحة المعدنية عند قاعدة الباب (في سيارة جوليا).

النوافذ معتمة، وهناك نظام تثبيت سرعة متكيف ونظام صوتي من هارمان كاردون ونظام Alfa 3D Nav المزود بشاشة من قياس 8.8 إنشًا.

تقبع تحت هيكل السيارة خلاصة التصميم التقني والأداء المميز لكافة الطرازات التي تحمل شارة “كوادريفوليو”، أو نبتة البرسيم رباعية الوريقات، الأسطورية التي ترمز إلى “ألفا روميو” منذ العام 1923. فقد حصلت السياراتان على محرك من ست أسطوانات سعة 2.9 لتر مع ضاغطين توربينيين بقدرة 505 أحصنة وعزم 600 نيوتن متر، يُضاف إلى ذلك عدد من الأنظمة الألكترونية:

  • نظام ألفا للتحكم بثبات القاعدة Alfa Chassis Domain Control
  • نظام ألفا لتوجيه العزم النشط
  • نظام ألفا للتعليق النشط
  • النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات
  • نظام ألفا دي. إن. أيه مع نمط السباق

كما تم ضبط ومعايرة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثُماني النسب من ZF لتبديل النسب في غضون 150 ميلي ثانية

ألفا روميو ستلفيو تي آي

ستعرض ألفا روميو أيضًا سيارة ستيلفو Ti المزودة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغطين توربينيين ينتج قدرة 276 حصان وعزم 400 نيوتن متر، يتيح الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 5.7 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 230 كم/ ساعة.

يُشار إلى أن ألفا روميو ستُقدّم أيضًا طراز جوليا فيلوسي تي آي Veloce Ti مع ذات المحرك بقدرة 276 حصانًا ونظام دفع رباعي وبعض تفاصيل الجسم المميزة

سيارة ألفا روميو جوليتا وجوليتا فيلوس

ستحصل جوليا على محرك بقوة 120 حصان من نظام نقل الحركة بتعشيق مزدوج TCT ذي الست نسب، وطلاء أخضر مميز “فيسكونتي غرين” ومقاعد جلدية باللون البني وأغطية الكروم للمرايا، ومقابض الأبواب، بالإضافة إلى إطارات النوافذ المطلية بالكروم. وفي الداخل هُناك نظام يوكونيكت مع شاشة باللمس مقاس 6.5 إنشًا.

أما جوليتا فيلوس فتأتي بمصدات رياضية جديدة، ونظام كبح من بريمبو وأغطية سوداء لامعة للمرايا، وعجلات قياس 18 إنشًا. وفي الداخل تم تلبيس المقاعد بالألكانتارا مع درزات صفراء كتلك الموجودة على عجلة القيادة وتزويد السيارة بنظام معلومات ترفيهي من قبل شركة ألباين إلكترونكس مع شاشة بقياس 7 إنشات. ويأتي المحرك JTDM هنا عامل بالديزل بسعة لتيرين وقدرة 167 حصانًا وبسعة 2.0 لتر .

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق