أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ألفا روميو تونالي، استعراض لمستقبل الشركة.. وماضيها معًا!

إليكم الاختبارية ألفا روميو تونالي؛ أول اختبارية مدمجة متوسطة الحجم وهجينة تحمل علامة الشركة الإيطالية، تظهر في معرض جنيف الدولي للسيارات، وتمثل خطوة ألفا روميو الأولى نحو تبني تقنية السيارات الكهربائية. 

قد يمرُّ البعض على تونالي بسرعة ويمضي، ولكن السيارة الاختبارية الجديدة بنظرنا مُهمّة ومُلهمة جدًا، فهي أولًا تجمع عناصر التصميم المميّزة لعديد من سيارات ألفا روميو الشهيرة، وفي ذات الوقت تظهر بشكل السيارات المُدمجة -كروس أوفر- الرائجة، أضف على هذا وذاك أنها هجينة، إنها ببساطة الخلطة السحرية للنجاح!

مع سرد خصائص التصميم الخارجي، حاكت لنا ألفا روميو نسجيًا مع التقاطعات، فقد حصلت السيارة على عجلات سترادالي 33، وبعض خطوط دويتو وديسكو فولانتي سبادير وجي تي جونيور وتريلوبو. أما التقاطع الأوضح بالنسبة لنا فهو بالتأكيد “النظرة المُتغطرسة” الخاصة بطراز SZ.

إلى ذلك، نستصعب تذّوق النتيجة النهائية لهذه الخلطة، فمن المُفترض أنها تكعس إرثًا غنيًا وتستدعي ذكريات طيبة، ولكن مع تبسيط ألفا روميو لتصميم السيارة إلى أقل حد ممكن، بإعتبارها عمل فنيٌ فريد، لا نستطيع الحُكم على السيارة بصورتها الاختبارية هذه، ونحن متأكدون أنها سترى النور قريبًا في حُلة الإنتاج التجاري، وعليه فسنترك تصميم الشكل الخارجي وننتقل إلى المقصورة، ولكن هُناك مُشكلة! فمقصورة تونالي أكثر تبسيطًا، صحيح أن الخطوط الحمراء في الداخل تبدو وكأنها شرايين حول عجلات متأهبة للعمل، وهي مُغرية في ذلك، ولكن هذا كل ما في الأمر. ويُشار إلى أن الشركة الإيطالية حاولت رسم المقصورة بشكل يُشعر السائق بالتفرّد والاستثنائية، واستخدمت موادًا مثل الجلد والألكانتارا والألمنيوم تُضفي شعورًا بجودة الصناعة والرياضية.

إلى هُنا، يستمر بيان ألفا روميو الصحفي بالتشويق للسيارة الجديدة ولكن دون الإدلاء بأية أرقام أو تفاصيل تقنية، فلم يتم الكشف عن نظام الدفع ولا المدى التشغيلي أيضًا، وبالتالي فمن المُتوقع أن تعود ألفا روميو باختبارية أخرى ليتريّث عشاق العلامة، فقد يكون بإمكانهم شراء مُدمجة هجينة جديدة من ألفا روميو في السنوات القليلة القادمة.

نهاية، يُشار إلى أن الاسم تونالي Tonale مُستمد من تونالي باس، وهي منطقة في جبال الألب، مثل ستيلفيو باس، تشتهر بقممها المهيبة، وشلالات المياه الطبيعية، والثلوج على مدار السنة ضمن طبيعة خلابة، حيث يمكن اختبار الإثارة والتناغم معاً.

صور الاختبارية ألفا روميو تونالي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق