أحدث المواضيعانفينيتيرياضة السيارات

طالب هندسة أردني يحصل على فرصة العمر للعمل مع فريق رينو الفورمولا واحد

حصل طالب الهندسة الأردني يزن الهنداوي والذي يدرس ويقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة على فرصة العمر للعمل في عالم السيارات والفورمولا واحد، حيث أعلنت إنفينيتي عن فوز يزن الهنداوي بمسابقة أكاديمية إنفينيتي الهندسية في الشرق الأوسط 2017.

وقد تم اختيار الفائز من بين آلاف المشاركين بعد تفوقه على تسعة من المتأهلين للتصفيات النهائية في الإمارات، في حدث مثير بمركز إنفينيتي العربية للسيارات في دبي. وسينتقل يزن الهنداوي البالغ من العمر 24 عاماً إلى المملكة المتحدة في شهر أكتوبر للحصول على فرصة العمر للعمل، إضافة إلى تكاليف السفر والإقامة واستخدام سيارة من شركة إنفينيتي وراتب وإمكانية العمل مع مهندسين رائدين على مستوى العالم في صناعة السيارات ورياضة السيارات دولياً.

وسيبقى يزن الهنداوي، وهو خريج في الهندسة الميكانيكية ويدرس حالياً للحصول على درجة الماجستير في الصحة والسلامة والبيئة في المعهد البترولي، لمدة ستة أشهر للعمل في المركز التقني لفريق رينو الفورمولا واحد في المملكة المتحدة (إنستون)، وستة أشهر مع المركز التقني الأوروبي لشركة إنفينيتي (كرانفيلد). وسيؤدي الهنداوي دوراً رئيسياً في عملية متواصلة لنقل المعرفة والخبرات التقنية بين فريق رينو سبورت الفورمولا واحد و إنفينيتي.

وقال توماسو فولب، المدير العالمي، إنفينيتي موتورسبورت بهذه المناسبة: “في كل دورة من دورات الأكاديمية، نصبح أكثر إعجاباً بحجم اهتمام الطلبة من كافة أنحاء العالم والمستوى المذهل للمواهب التي تجتذبها الأكاديمية. وقد رأى الطلاب إنجازات خريجي الأكاديمية السابقين الذين بنوا مسيرة مهنية ناجحة في صناعة السيارات وعالم رياضة السيارات، ونتيجة لذلك، يتزايد عدد الطلاب بشكل لم يسبق له مثيل، الذين يرغبون بالمشاركة والحصول على هذه تجربة العمر في مجال الهندسة لبدء حياتهم المهنية”. وأضاف: “يقترب عالم الفورمولا واحد أكثر وأكثر من صناعة السيارات، ومع التركيز المتزايد لوظائف العام الحالي على تطوير سيارات الطريق، نقوم بتدريب جيل جديد من المهندسين الذين سيلعبون دوراً جوهرياً في نقل التقنيات بين صناعة السيارات وعالم الفورمولا واحد”.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “مع اختتام عملية التقييم التي تمت بنجاح لافت، يسرنا الإعلان عن فوز يزن الهنداوي بهذا البرنامج الفريد فعلاً. وخلال يومين، أظهر يزن جهداً جاداً وتفانياً واضحاً وأخلاقيات العمل كفريق واحد وقوي – وكلها قيم نقدرها بقوة في إنفينيتي. نتمنى ليزن الهنداوي كل التوفيق خلال فترة عمله في المملكة المتحدة”.

وتعليقاً على فوزه، قال الهنداوي: “عندما تم الإعلان عن اسمي، لم أستطع أن أصدق أنني حققت الفوز! تنافست مع تسعة مرشحين آخرين، مميزين وأقوياء، في التصفيات النهائية، وجميعهم استحقوا الفرصة، ولذلك فإنني أشعر بأنني محظوظ جداً. ويكمن التحدي الحقيقي أمامنا الآن، وأنتظر بفارغ الصبر البدء في العمل لأثبت أنني أستحق هذا الفوز وهذه الفرصة الرائعة”.

الجدير بالذكر أن أكاديمية إنفينيتي الهندسية، في عامها الرابع، تمثل حملة عالمية فريدة للبحث عن أفضل المهندسين الشباب في العالم. ولعام 2017، تتوفر سبعة فرص وظيفية ويتم اختيار فائز واحد من كل من آسيا – المحيط الهادي وكندا والصين وأوروبا (ومنها روسيا) والمكسيك والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، للعمل مع إنفينيتي وفريق رينو سبورت الفورمولا واحد. وجذبت دورة 2017 من الأكاديمية أكثر من 12000 مشاركة من 41 دولة مختلفة، مسجلةً رقماً قياسياً جديداً يمثل زيادة بثلاثة أضعاف تقريباً مقارنةً بالعام الماضي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق