أحدث المواضيعانفينيتيبي ام دبليوخبر اليومرامشيفروليهفوردلكزسمواضيع رئيسيةهونداهيونداي

أفضل 10 محركات للعام 2019

نشرت WardsAuto قائمتها الخاصة لأفضل عشرة محركات للعام 2019. وجرى التقييم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ترشّح خلاله 34 محركًا تنوع بين التقليدي العامل بالبنزين أو ديزل، والهجين والكهربائي بالكامل.

يجري تقييم واردز أوتو على المركبات “المتوفرة” في السوق الأمريكية بسعر أقل من 64 ألف دولار أمريكي، وبهذا تُستثني تلقائيًا بعض العلامات التجارية التي لا تتوفر في الولايات المُتحدة مثل بيجو ورينو وشكودا وغيرها، أو محركات السيارات الفاخرة التي يزيد سعرها عن 64 ألف دولار. وإجمالًا تم هذا العام ترشيح 5 أنظمة دفع كهربائية، و4 محركات بثماني اسطوانات و8 محركات بستة أسطوانات و17 محرك بأربعة أسطوانات، جاء معظمها -15 تحديدًا- مزودًا بضواغط توربينية.

وجاءت قائمة أفضل 10 محركات لعام 2019 حسب WardsAuto مرتبة حسب الحروف الإنجليزية كالتالي:

محرك B58 من بي ام دبليو بست أسطوانات مُتتالية وسعة 3 لترات (على طراز X5)، يذكر أن بي ام دبليو حصلت على 34 جائزة من واردز أوتو خلال السنوات الـ 25 الماضية، منها 28 جائزة لمحركاتها ذات الأسطوانات الستة المميّزة بنعومتها.

وقالت لجنة التحكيم أن المُحرك يُعطي إحساسًا وكأنه أكثر قوة من قدرته البالغة 340 حصانًا. كما أنه اقتصادي باستخدام الوقود في هذه الفئة من المحركات.

محرك OHV من شيفروليه بثماني أسطوانات V8 وسعة 6.2 لتر (على طراز سيلفرادو)، تميّز المحرك البالغة قدرته 420 حصانًا بتقنية تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا في الحالات التي لا يتطلّب السائق قدرة المحرك الكاملة، وبالرغم من أن هذه التقنية معروفة ومستخدمة منذ عدة أعوام، إلا أن مستويات تقليل الوقود والسلاسة في الأداء أدت لحصوله على جائزة هذا العام.

محرك فورد بثماني أسطوانات V8 وسعة 5 لترات (على طراز فورد موستانج جي تي وبوليت)، وقد حصل على جائزة العام الماضي أيضًا. وهو بقدرة 460 حصانًا (أو 480 حصانًا في بوليت).

محرك فورد العامل بالديزل بست أسطوانات وسعة 3 لترات مع ضاغط توربيني (على طراز فورد F-150). المحرك الثاني من فورد، والذي يتميّز حسب واردز أوتو بنعومته وانخفاض الضجيج الصادر منه. ويُذكر أن المُحرك متوفر منذ العام 2005 ولكن تم تحسينه مؤخرًا. كما يُستخدم هذا المحرك في بعض طرازات جاكوار ولاند روفر.

محرك i-VTEC من هوندا بأربع أسطوانات سعة 2 لتر والعامل بدورة أتكنسن (على طراز أكورد الهجين). يأتي المحرك بقدرة 212 حصانًا ويتبادل الدفع مع المحرك الكهربائي بسلاسة تامّة. كما أن سعر الطراز الأساسي مقبول مع حوالي 25,100 ألف دولار أمريكي.

نظام الدفع الكهربائي على هيونداي نكسو بقدرة 120 كيلوواط. تعتمد نكسو نظام دفع كهربائي يستمد طاقته من الهيدروجين، وبذلك تُحقق مدى تشغيليًا طويلًا مُقارنة بالسيارات الكهربائية ذات البطاريات وكذلك يمكن اعادة تعبئتها بالوقود خلال زمن أقل بكثير.

نظام الدفع الكهربائي على هيونداي كونا بقدرة 150 كيلوواط. حصلت كونا على عدّة جوائز مؤخرًا، ويأتي نظام الدفع الكهربائي المزود ببطاريات ذات 64 كيلوواط ساعي ليحصل على جائزة هذا العام لتسارعه الكبير والمدى التشغيلي الجيد.

محرك VC-Turbo من إنفينيتي بأربع أسطوانات سعة 2 لتر (على طراز QX50). يتمتع محرك VC-تيربو بقوة وكفاءة عاليتين، وبحيث يجمع مزايا الأداء لمحرك V6 والاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك الأربع اسطوانات من خلال التغيّر الدائم في نسب انضاغطه. وهو بقدرة 268 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر عند 4,400 دورة في الدقيقة.

محرك لكزس بأربع أسطوانات سعة 2 لتر والعامل بدورة أتكنسن (على طراز UX 250h الهجين). فازت تويوتا بستة جوائز من واردز منذ العام 2001 لأنظمة الدفع الهجينة. ويعتمد نظام الدفع الهجين في لكزس على محرك تقليدي عامل بالبنزين بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية، إثنان مُثبّتان على علبة التروس وواحد على المحور الخلفي. وبالرغم من تعقيد النظام إلا أنه سلس بالعمل ويُحقق مستويات مُتقدمة من الاقتصاد بالوقود.

لكزس يو اكس الجديدة 2019

محرك بنتاستار بست أسطوانات سعة 3.6 لتر (على شاحنة رام 1500). ما زال هذا المُحرك بالخدمة منذ حوالي 10 سنوات، ولكن التحديثات الجديدة عليه، والتي استفادة منها شاحنة رام الخفيفة 1500 دفعت به للحصول على جائزة لهذا العام. فهو الآن يستخدم نظام دفع هجين خفيف بقدرة 48 فولط يُسهّل الانطلاق ويُقلل استهلاك الوقود.

هل كانت هذه القائمة عادلة في نظرك، وما المحركات التي افتقدتها فيها؟ شاركنا برأيك 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق