أحدث المواضيعانفينيتيتويوتاجاكوارخبر اليومشيفروليهفوردكرايسلركيامواضيع رئيسيةهوندا

أفضل 10 محركات سيارات لعام 2018

نشرت مجلة wardsauto قائمتها الخاصة لأفضل عشرة محركات للعام 2018. وجرى التقييم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ترشّح خلاله 32 محركًا تتنوع بين التقليدية العاملة بالبنزين أو ديزل، والهجينة والكهربائية بالكامل.

يلاحظ هذا العام غياب بي ام دبليو عن القائمة لأول مرة، ووجود علامتين فاخرتين فقط هما إنفينتي وجاكوار، وكذلك وصول أربعة محركات كهربائية للقائمة.

فورد وهوندا يحصلان على مركزين لكل منهما، وجاكوار وكيا على القائمة لأول مرة

وجاءت قائمة أفضل 10 محركات لعام 2018 حسب wardsauto مميزة باللون الأحمر ضمن المحركات الـ 32 التي تم ترشيحها:

محرك 150 كيلوواط  الكهربائي الموجود في شيفروليه بولت الكهربائية

يتميز بقدرة كافية لسيارة صغيرة (201 حصان)، أما مدى السيارة فيبلغ 383 كلم.

محرك بنتاستار PHEV V6 سعة 3.6 لتر الموجود في كرايسلر باسيفيكا الهجينة:

تقدم السيارة نطاق تشغيل كهربائي يبلغ 53 كلم من نظام الدفع الهجين، وتمكنت wardsauto من الوصول لنسبة استهلاك اجمالية للوقود تقارب 6.7 لتر/100 كلم.

محرك V6 سعة 2.7 لتر ثنائي التيربو الموجود في فورد F-150:

استطاع محرك فورد F-150 سعة 2.7 لترات إكوبوست V6 الوصول إلى قائمة أفضل 10 محركات لقدرته على العمل في وضعية الخمول بدون أي اهتزاز وبفضل نظام الايقاف والتشغيل التلقائي غير المحسوس تقريبًا.

محرك V8 سعة 5.0 لتر الموجود في فورد موستانج GT

محرك 130 كيلو واط الكهربائي الموجود في هوندا كلاريتي الكهربائية:

تقدم خلايا وقود الهيدروجين الموجودة في هوندا كلاريتي السيارة مدى قيادة يبلغ 589 كلم، الأمر الذي يجعل كلاريتي أطول نطاقاً من أي مركبة أخرى ذات انبعاثات صفرية. وتبلغ سرعة السيارة القصوى 165 كلم في الساعة.

محرك VTEC تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 الموجود في هوندا سيفيك Type R:

مع قدرة تبلغ 315 حصان، تعتبر سيفيك  Type R أقوى هوندا تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع محرك يجعل اسم صانعة السيارات اليابانية يظهر على قائمة أفضل 10 محركات للمرة الـ 18 في تاريخ القائمة.

محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو الموجود في إنفينيتي Q50:

وعلى قائمة العائدين هذا العام نجد محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو الموجود في إنفينيتي Q50 وQ60 . المحرك قادر على توليد قدرة 400 حصان و 474 نيوتن متر من عزم الدوران ويسمح للسياراتين بالتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في أقل من خمس ثوان.

محرك انجينيوم 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو الموجود في جاكوار XF:

أول الوافدين الجدد هذا العام على القائمة هي جاكوار مع محرك انجينيوم سعة 2.0 لتر تيربو رباعي الإسطوانات. هناك نسختين من المحرك، وجاء اختبار هذا العام للبديل المنخفض والقادر على توليد قدرة 247 حصان و 364 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيقوم فريق المجلة بإختبار نسخة الـ 296 حصان العام المقبل.

جاكوار XF للعام 2018

محرك V6 سعة 3.3 لتر تيربو الموجود في كيا ستينجر GT:

حصلت كيا على أول جوائزها كسيارة ما بين 10 أفضل محركات بفضل محرك محرك V6 سعة 3.3 لتر تيربو الموجود في كيا ستينجر GT والذي يولد قدرة 365 حصان و 509 نيوتن متر من عزم الدوران . وتنتزع كيا بهذا المحرك موقع BMW التي غابت عن قائمة هذا العام.

محرك اتكنسن 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر الموجود في تويوتا كامري الهجينة:

حصدت تويوتا هذا العام لقبها الـ 13 من بين أفضل محركات في العالم، وذلك بفضل قدرة النظام الهجين والاستهلاك الذي يصل إلى 5.8 لتر لكل 100 كلم.

وعلق مدير المحتوى في المجلة على القائمة قائلا: ” نحن سعداء بالتعرف على المحركات العظيمة في السيارات الفاخرة، ولكننا أكثر سعادة لرؤية شركات كبيرة تقدم سيارات متوسطة السعر بمحركات ذات قدرة عالية”. وأضاف مؤكدًا أنهم لم يقصدوا اختيار 4 محركات كهربائية للقائمة، لكن المحركات الأربعة المختارة استحقت التواجد لما تقدمه من كفاءة عالية وتجربة قيادة ممتعة.

هل كانت هذه القائمة عادلة في نظرك، وما المحركات التي افتقدتها فيها؟ شاركنا برأيك 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق