أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومكياهيونداي

أفضل 10 علامات سيارات جودةً لعام 2019

تتفوق العلامات الكورية جينيسيس وكيا وهيونداي مرة أخرى في النتائج الأولية لدراسة الجودة لسيارات العام 2019، والتي تتضمن 31 علامة تجارية.

تُعنى الدراسة التي تُجريها شركة الأبحاث الدولية J.D.Power بالمشاكل التي تظهر بالسيارات الجديدة حسب العلامات التجارية، والتي يتم الكشف عنها خلال أول 90 يومًا للمُلكيّة، حيث أن العلاقة بين عدد الأعطال والجودة عكسية، فكلما قلت عدد الأعطال، تحسّنت الجودة.

وكما العام الماضي، تصدرت العلامات الكورية المراكز الثلاثة الأولى، لتحظى جينيسيس بالمركز الاول كأفضل صانعة سيارات من حيث الجودة، بإجمالي 63 عطل لكل 100 سيارة (68 عطل العام الماضي)، بينما احتلت كيا المركز الثاني مع 70 عطل/100 سيارة وهيونداي في المركز الثالث مع 71 عطل/100 سيارة مُنتجة.

ترتيب أفضل عشر علامات تجارية للسيارات:

ترتيب أفضل طرازات للعام 2019

أما بالنسبة للطرازات، فقد حصلت بورشه 911 على أفضل تقييم للجودة بين جميع الطرازات المنضوية تحت الـ 31 علامة التي خضعت للدراسة. فيما حظيت الطرازات التالية بأفضل تقييم حسب الفئة:

تنويه مُهم

لا تتضمن دراسة J.D.Power العلامات غير المتوفرة في الولايات المُتحدة، مثل سيتروين وبيجو وشكودا وعديد من العلامات الصينية والهندية وغيرها.

وإلى ذلك، تتباين نتائج الدراسات بشكل كبير، فهناك دراسة تقيس رضى الزبائن APEAL تجاه سياراتهم الجديدة بعد 90 يوم من شرائهم واستخدامهم لها. والدراسة الأشمل والأكثر دقة برأينا هي أكثر وأقل الطرازات والعلامات اعتمادية، والتي تدرس موثوقية الطرازات وعلامات السيارات والشاحنات الخفيفة بعد ثلاث سنوات من اقتنائها.

لا يزال متوسط نسبة الأعطال لكل 100 سيارة مُباعة هو 93 عطل، وهو أمر غير مقبول.

Facebook Comments
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق