أحدث المواضيعرينوسيتروينفولكس واجن

أفضل سيارة عائلية؟ مقارنة سريعة

من هي أفضل سيارة عائلية؟

يتواصل معنا من حين لآخر أحد المتابعين، يستفسر عن أفضل سيارة للشراء، فهذا سؤال مهم، خاصة إذا أخذت بالإعتبار تكلفة شراء سيارة جديدة، أو حتى مستعملة، فهي غالباً أكبر استثمار للأشخاص مثلي ومثلك بعد المنزل.

وصار هذه المرة أن وردنا استفسار من أحد المتابعين يبدو أنه وصل لمرحلة المقارنة بين سيارات ثلاث، كل منها لها مميزاتها الخاصة ويود أن نشاركه رأينا، ورأيكم من خلال التعليقات، عن أفضل سيارة للإقتناء، وزودنا بثلاث أسماء: فولكسفاغن توران، و رينو سينيك، و سيتروين سي 4 بيكاسو.

مقارنة سريعة بين فولكسفاغن توران و رينو سينيك و سيتروين سي 4 بيكاسو

بالرغم من أن الخيارات الثلاثة جيدة بنظرنا، إلا أنها تختلف بهويتها بشكل كبير، ويبدو أن صديقنا لم يحدد بالضبط ما الذي يرجوه من سياراته العائلية القادمة.

فلغة التصميم هنا تختلف إلى حد كبير، فولكسفاغن توران بخطوط حادة أقرب للإسكندنافية، و رينو سينيك أخّاذة بإنحناءات مثيرة، أما تصميم بيكاسو فهو من عالم آخر.

وبهذا يبدو لنا أن التصميم الخارجي والداخلي ليسا العنصر الرئيسي بالحكم هنا، وبما أن الجمال في عين ناظره، فسنترك الأمر للمشتري نفسه ليضف نقاط التصميم كما يشاء.

فولكسفاغن توران

فولكسفاغن توران

تم البدء بإنتاج توران بشكلها الحالي في العام 2015، أي أن عيوب التصنيع والتصميم التي ترافق الطرازات في عامها الأول من الإنتاج قد تم إعادة النظر بها وإيجاد حلول لها، الأمر مشابه لـ سي 4 بيكاسو، التي حظيت بتحسينات عدة للعام 2017، أما الجيل الجديد من سينيك فسيتم تسويقه إبتداء من العام الحالي 2017.

متانة بناء الجسم الخارجي والمقصورة بالتأكيد لصالح توران، التي تشترك مع فولكسفاغن غولف المعروفة بمتانتها بعديد من الأجزاء، كما هو الأمر مع المحركات التي تتوفر بالأحجام التالية : 1.2 ، 1.4 ، 1.8 لتر عاملة بالنزين أو 1.6 و 2 لتر عاملة بالديزل.

فولكسفاغن توران

وتمتاز توران بتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية DSG سريعة الإستجابة والتي تساعد بالتوفير بإستهلاك الوقود.

رينو سينيك

بالنسبة لـ سينيك، فهي أصل السيارة العائلية، ويعلم الجميع أن رينو أو (رونو كما تلفظ بالفرنسية) هي أول من قدّم سيارة عائلية من فئة السيارات الخدماتية متعددة الإستخدام MPV في أوروبا. وطرازها الجديد بالكامل للعام 2017 لم يخيب ظناً، لا على صعيد التجهيزات ولا التصميم.

رينو سينيك 2017تصميم السيارات

لقد جربنا قيادة الجيل الثاني من رينو سينيك وفضلنا آنذاك الطراز القصير بخمسة ركاب بدلا من سبعة، وكذلك علبة التروس اليدوية بدلا من الأوتوماتيكية، ولكن نوعية التصنيع لم تكن بالمتانة المطلوبة. الجيل الثالث جاء متطوراً وبمزيد من التقنية ولكن بقيت نوعية التصنيع غير مقنعة.

قدمت رينو الآن الجيل الرابع، ويا لها من مركبة أخاذة، فبالرغم من بناءها الذي صمم بالأساس كسيارة خدماتية للعائلة، إلا أن الجسم جاء ممشوق القوام بل أخاذ للنظر إلى حد بعيد.

هناك ثمان خيارات للمحركات المتوفرة ، ستة تعمل على الديزل وإثنان على البنزين، أما علبة التروس فيدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بست أو سبع نسب. وتتوفر سينيك بخاصية الكبح التلقائي للسيارة في حال مرور شخص أمامها أو نقصان المسافة الفاصلة عن السيارة في الأمام. صندوق الأمتعة بحجم 572 لتراً ويتوفر العديد من الأنظمة المساعدة للقيادة وأنظمة الحماية وخاصية الإصطفاف /الركن الأوتوماتيكي.

سيتروين سي 4 بيكاسو

سيتروين بيكاسو

بيكاسو من جهتها أكثر السيارات تشويقاً برأينا، مع أن ذلك لا يعني بالضرورة أنها الأفضل، فهي الأكثر إختلافاً من ناحية التصميم، وتوفر العديد من مساحات التخزين والتفاصيل الجديدة.

سيتروين بيكاسو

نوعية البناء لا تقارب الألمانية، ونوعية القيادة بالتأكيد لن توقظ سائق الرالي في داخلك. المحركات العاملة بالبنزين تتنوع من 1.6 ، 1.8 ، و 2 لتر ، كما تتوفر بمحركات ديزل 1.6 و 2 لتر. علبة التروس أوتوماتيكة بطيئة التجاوب أو يدوية من ست سرعات.

جميع السيارات في مقارنتنا المختصرة اليوم توفر الكثير من ميزات الأمان، وبالنسبة لـ ستروين سي 4 بيكاسو فقد حازت على تقييم 5 نجوم في اختبارات تصنيف السيارات الجديدة في أوروبا حيث زودت C4 بنظام ABS المانع لانغلاق المكابح ونظام التوزيع الإلكترونى للكبح EBD ونظام مساعدة المكابح فى حالة الطوارئ EBA بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية وستائر هوائية جانبية وخلفية. 

سيتروين بيكاسو

من جهتنا نفضل سينيك لتصميمها، وتوران لنوعية بنائها، وبيكاسو لإختلافها عن الأخريين.

أما إذا كان الخيار لنا فسنشتري توران ونتحسر مباشرة على سينيك، فما رأيكم ؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق