أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

بيجو 508 تصل المنطقة، إليك المواصفات والأسعار

أعلنت بيجو عن وصول سيارتها بيجو 508 الجديدة كلّياً إلى أسواق الشرق الأوسط مُشيرة إلى أنها ستغيّر قواعد اللعبة عبر ثلاث فئات من التجهيزات: Active الأساسية التي تشكّل فئة المدخل إلى هذا الطراز، وAllure متوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى تجهيزًا.

بيجو 508 باختصار

  • محرك THP من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بضاغط توربيني، القدرة 163 حصانًا والعزم 240 نيوتن متر
  • محرك PureTech 225 سعة 1.6 لتر وقدرة 222 حصان وهذا المحرك خاص بنسخة بيجو 508 GT (لم تصل بعد إلى الشرق الأوسط)
  • علبة تروس أوتوماتيكية EAT6 أوتوماتيكي من ست سرعات مع مقبض تبديل سرعات كهربائي
  • مقصورة PEUGEOT i-Cockpit المتطوّرة تأتي كميّزة قياسية
  • تصميم يعبّر عن لغة تصميم ’بيجو‘ الجديدة
  • تعتمد قاعدة بيجو ستروين التقنية EMP2
  • السعر يبدأ من 24,600 دولار أمريكي
  • المنافسات: شكودا سوبيرب ومازدا 6 وأوبل إنسيغنيا وفورد مونديو، وقد تنافس فولكسفاغن أرتيون أيضاً.

كُنّا غطينا أخبار بيجو 508 منذ أن ظهرت بمُلصقات مُموِّهة، وتابعناها مع وصول مزيد من التفاصيل إلى أن تم الكشف عنها رسميًا خلال معرض جنيف للسيارات 2018. والآن، تعود بيجو مجدّداً إلى أسواق الشرق الأوسط عبر مجموعة منتجات مرغوبة وخطّة مطوَّرة لأجل زيادة حضور العلامة التجارية في المنطقة.

تصميم بيجو 508

ابتعد مصممو بيجو 508 الجديدة عن الشكل التقليدي من أربعة أبواب وغطاء لصندوق الأمتعة، فاتجهوا نحو تصميم يحاكي أكثر شكلاً من خمسة أبواب مع سقف منحنٍ في الجهة الخلفية. وبالتالي تم تخفيض ارتفاع السيارة مما أسهم بمنحها الخطوط الإنسيابية لسيارة كوبيه. في الأمام، هُناك شبك تهوية مميّز بنمط رقعة الشطرنج وطلاء كرومي، ومصابيح عاملة بتقنية LED تُضفي شخصية خاصّة مميّزة للسيارة، وقد جرى تخفيض مستوى ارتفاع غطاء المحرّك بهدف تعزيز المظهر الحيوي.

أما خط السقف الجديد فيتميّز بانخفاضه أيضاً وانسيابه القوي – تماشياً مع لمسات التصميم السائدة بقطاع الفئة الراقية من السيارات – بينما تأتي الأضواء الخلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع والذي أصبح الآن سمة سائدة في العديد من طرازات بيجو الحديثة. وتظهر مصابيح LED الخلفية ثلاثية الأبعاد وكأنها مثل ’مخالب الأسد‘ الملوَّنة.

قمرة قيادة متطوّرة جداً: PEUGEOT i-Cockpit

تتميّز بيجو 508 من الداخل بنظام Peugeot i-Cockpit من الجيل الثالث. وهذا يعني شموله لعجلة قيادة صغيرة وشاشة لمس عالية الدقّة HD قياس 8 – 10 بوصات (حسب الفئة) وكذلك وحدة عرض رأسية HUD مع شاشة عدادات رقمية عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة.

تتضمّن الشاشة الوسطية سبعة مفاتيح مشابهة لمفاتيح البيانو يتم من خلالها تشغيل الوظائف الأساسية للنظام مثل الراديو، ومكيّف الهواء، والملاحة، وضبط وضعيات السيارة، وانعكاس الهاتف، ونظام i-Cockpit Amplify في فئة تجهيزات GT-Line.

يوفر نظام i-Cockpit Amplify خياراً من بين بيئتين مختلفتين يمكن تخصيصهما بالكامل؛ Boost وRelax، تشملان الآتي:
– النظر: عبر تعديل كثافة الإنارة المحيطية ولون الشاشة
– السمع: عبر وضعيات الموسيقى المحيطية
– اللمس: عبر برامج تدليك متعدّدة النقاط بواسطة المقعد

المزيد عن المقصورة

تساهم مجموعة من العناصر في توفير بيئة عصرية وراقية في بيجو 508 مثل جلد Nappa والمقاعد الحاصلة على مصادقة AGR، والتي تم تصميمها بشكل يتلاءم مع طبيعة جسم الإنسان، وهي تتضمّن مجموعة من الوضعيات الكهربائية لأجل تعديل المساحة المتوفرة للأرجل، والارتفاع، وانحناء المقعد والدعم لأسفل الظهر. ويتوفر المقعدان الأماميان اختيارياً مع نظام تدليك هوائي ثماني الجيوب، مع اشتماله على خمسة برامج تدليك مختلفة.

كما تتوفر الكثير من المساحة التخزينية في السيارة – ما يصل إلى 32 ليتراً – موزَّعة في أرجاء المقصورة، بالإضافة إلى العديد من المنافذ لشحن الأجهزة المحمولة. كما توجد فتحة سقف بانورامية كبيرة، بينما يولّد النظام الصوتي فوكال Focal تجربة سمعية فريدة.

تقنيات السلامة والأمان في بيجو 508

  • النظام المساعد في القيادة الليلية، التحكّم بشعاع الضوء العالي
  • مثبت سرعة متكيف
  • النظام المساعد في البقاء في المسار (يتم استخدامه لأول مرة في بيجو)
  • نظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاه في النهار والليل ولسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة.
  • نظام مراقبة تيقظ السائق
  • خاصية التعرف على شاخصات السرعة على الطريق ونقلها إلى شاشة على لوحة القيادة
  • نظام رصد المركبات في المنطقة المعمية

صناعة فرنسية والسعر مقبول

يتم إنتاج سيارة بيجو 508 الجديدة في مصنع ميلوز في فرنسا، بينما توفر لها المصانع الفرنسية الموجودة في تريمي ودوفران أنظمة توليد الحركة. وقد أصبحت بيجو 508 الجديدة متوفرة الآن للبيع في صالات العرض بسعر يبدأ من 24,600 دولار أمريكي للطراز الأساسي، ويرتفع السعر ليصل إلى 35,500 دولار أمريكي لطراز GT-Line الأعلى ضمن المجموعة.

صور بيجو 508

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق