أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

بورشه تُحسّن نسخة GTS على طراز باناميرا، إليك المواصفات والأسعار

مع تقديمها لطرازي باناميرا GTS وباناميرا GTS سبورت توريزمو، تستغني بورشه عن مُحركات الثماني اسطوانات ذات السحب العادي -تنفس طبيعي- لصالح محركٍ بثماني اسطوانات مع ضاغطين توربينيين وبقدرة 453 حصانًا (338 كيلوواط).

تجتمع قدرة المحرك مع عدة تحسينات على أنظمة التوازن والثبات ونظام التعليق الهوائي بثلاث حجرات للارتقاء بأداء النسختين الجديدتين إلى مستويات جديدة، وبحيث تملأن الفجوة بين نسخة 4S الأقل قدرة ونسخة Turbo الأعلى ضمن التشكيلة.

ومن ناحية التصميم، يمكن تمييز النسختين من خلال بعض التفاصيل الخارجية باللون الأسود وعجلات باناميرا ديزاين قياس ‎20 بوصة. في حين يتميز سقف المقصورة ببطانة ألكانتارا السوداء والألمنيوم المعالج. وتشمل مجموعة التجهيزات القياسية عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف مع مفاتيح تغيير السرعة ونظام كونكت بلاس والتي تضع في متناول السائق مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية.

محرك ثماني الأسطوانات ونظام عادم رياضي

يُقدم محرك الثماني أسطوانات بسعة أربعة لترات وضاغطتين توربينيين قدرة 453 حصانًا ويصل عزمه الأقصى إلى ‎620 نيوتن متر. بذلك يتفوق هذا المحرك على النسخة السابقة بقوة ‎20 حصان وبعزم ‎100 نيوتن متر، وبحيث تتسارع السيارة من السكون إلى ‎100 كيلومتر خلال ‎4.1 ثانية فقط (مع مجموعة سبورت كرونو الرياضية المتوفرة كتجهيز قياسي). وتصل السرعة القصوى في سيارة باناميرا جي تي إس إلى ‎292 كلم/الساعة في حين تصل إلى ‎289 كلم/الساعة في سيارة باناميرا جي تي إس سبورت توريزمو. ورغم أرقام الأداء المميزة، لا تستهلك سيارة باناميرا جي تي إس سوى ‎10.3 لتر من الوقود لكل ‎100 كلم، في حين تستهلك سيارة سبورت توريزمو ‎10.6 لتر لكل ‎100 كلم.

إلى ذلك، تم تجهيز السيارتين بنظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب (PTM) وعلبة تروس بثماني نسب من طراز PDK مع تعشيق مزدوج، ونظام التعليق الهوائي المتكيف مع تقنية الحجرات الثلاث كتجهيز قياسي. كما تم تقليل ارتفاعها بـ 10 ميلليمترات وتوفير أقراص كبح بقطر 390 ميلليمتراً في الأمام و365 ميلليمتراً في الخلف.

للمرة الأولى في باناميرا: شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي مع خيارات ضبط متعددة

بالإضافة إلى ركن قيادة بورشه الرقمي المتطور وأنظمة مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة النشط ونظام توجيه المحور الخلفي، تمتاز سيارات جي تي إس بتجهيز جديد كلياً في سيارات باناميرا وهو شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي التي يمكن ضبطها من قبل السائق لعرض جميع معلومات القيادة الهامة بالألوان مباشرة ضمن مجال رؤية السائق.

يمكن طلب طرازات جي تي إس الجديدة حاليًا، وعلى أن تصل في معظم الأسواق خلال الربع الأول من العام القادم. وفي حين لم تعلن بورشه عن الأسعار في المنطقة، يبلغ سعر باناميرا جي تي اس 129,350 دولارًا في الولايات المتحدة، بينما يصل سعر جي تي اس سبورت توريزمو إلى 135,550 دولار أمريكي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق