أحدث المواضيعسيارات نيو NIO الكهربائيةفيديو

نيو EP9: أسرع سيارة كهربائية في العالم … حتى الآن!

أخبار السيارات الكهربائية صارت تتكرر أكثر، وفي كل مرة نقدم فيها طرازاً جديداً نقول أنه الأسرع، أي أن المنافسة بين السيارات الكهربائية مشتعلة حتى قبل أن يتم طرحها في الأسواق!

وآخر “أسرع سيارة كهربائية في العالم” قدمتها شركة NIO بالاسم EP9، قدرتها يا أعزائي تبلغ ميجاواط، أي 1360 حصاناً!

وفي حال قبلت بحلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه معياراً، فالسيارة الجديدة هي رسمياً السيارة الأسرع في العالم، حيث استطاعت قطع مسافة الحلبة خلال 7,05.12 دقيقة فقط، وذلك بفضل أربعة محركات كهربائية مربوطة إلى كل عجلة من خلال علبة تروس مستقلة، وتصميم انسيابي بجناح ضخم فوق السيارة وممرات هواء سفلية خاصة أدت جميعها باضافة قوة دافعة للأسفل مقدارها 24000 نيوتن عند 240 كلم/ساعة، أي أن مقدار الثبات وقدرة السيارة على الدوران حول المنعطفات بسرعة هي فعلياً العامل الذي مكن NIO EP9 من الحصول على اللقب.

التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة لا يحتاج سوى 2.7 ثانية وإلى 200 كلم/ساعة يحتاج 7.1 ثانية، أما السرعة القصوى فهي 313 كلم/ساعة.

لم يتم الاعلان بالتفصيل عن التقنيات المتوفرة داخل المقصورة ولكن هناك 3 شاشات عالية الوضوح، يذكرنا شكلها بتلك الموجود في سيارات الفورمولا 1. والغريب بالأمر أنه وبالرغم من أن السيارة الخارقة الجديدة تبدو وكأنها معدة لحلبات السباق إلا أن الشاشات داخل المقصورة ستمكنك من استعمال قنوات التواصل الاجتماعي، بل أن السيارة قادرة على دمج تقنيات القيادة الذاتية فيها … ونحن نتساءل لماذا؟

ملاحظة مثيرة أخرى أن البطاريات تستطيع تشغيل السيارة لمسافة 427 كلم، وقابلة للشحن خلال 45 دقيقة، أما إذا كنت مستعجلاً فقد تستطيع استبدالها بالكامل كما هو موضح بالصور أدناه.

أسرع سيارة كهربائية في العالم arabsauto-nextev-nio-ep9-9 أسرع سيارة كهربائية في العالم arabsauto-nextev-nio-ep9-2 arabsauto-nextev-nio-ep9-4 أسرع سيارة كهربائية في العالم arabsauto-nextev-nio-ep9-1 arabsauto-nextev-nio-ep9-8

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق